الأخبار

الجبهة الثورية تجمع كردفان للتنمية تصدر بيانا حول الراهن السياسي

أصدرت الجبهة الثورية “التحالف السوداني” ، تجمع كردفان للتنمية اليوم السبت بيان حول الوضع السياسي الراهن جاء فيه :

الجبهة الثورية.

التحالف السوداني.

تجمع كردفان للتنمية.

بيان حول الوضع السياسي الراهن.

تتعمق الازمة السياسية الوطنية السودانية جراء التعقيدات التي يشهدها الانتقال الذي بدا بتدخل المنظومة العسكرية بالتوافق مع المجتمع الدولي و بعض الاحزاب المنتمية للغرب , في 11/ ابريل / 2019 لتحسم ثورة الشارع وكفاح الهامش الذي قادته . فتشكلت حكومة انتقالية بعد تدخل الاتحاد الافريقي اثيوبيا. اخفقت حكومة رئيس الوزراء السابق عبدالله حمدوك الاولى ورغم ارساء قواعد اتفاق جوبا في 3 /اكتوبر / 2020 م تشكلت حكومة رتيس الوزراء السابق فسقطت لدعم التوافق السياسي بين المكونات الداعمة للتغيير وتعسرت خطوات تنفيذ اتفاق جوبا بعد قرارات القائد العام في 25 / اكتوبر / 2021 م التي جاءت في وضع وطني شديد التعقيد وتشكل مجلس سيادة جديد ولم تعالج قضايا السلام التي تاجلت .
ان الصراع على السلطة في جمهورية السودان صار مهدد جدي لكل دول حزام السافنا من البحر الاحمر الى المحيط الاطلسي حيث تصاعدت الايديولوجية العنصرية كاحد مسكوتات البناء الوطني السوداني في محيط يغلي بحركات التطرف الديني والعرقي. ان الحوادث الثانوية تؤشر لقضايا جوهرية فسب الدين ليس مجرد سلوك فردي او فعل غير محسوب من صاحبه في بلد الشعور الديني عميق الجذور تنتشر فيه العنصرية السياسية.
فالينتبه الجميع من كل السلوكيات العنصرية مثال هذا عبد و الاخر عربي و اخرون تشاديون او ارتريون فكلنا يا اهلنا سودانيون بخصوصياتنا اليس الله من نبهنا بانه خلق الانسان علي احسن تقويم كما جاء في القران و الانسان خلق في صورة الرب في كتابه المقدس لاحظزا ان القوى الفاعلة في الدولة مازالت تقدم نمووج سىء للتشاكس السياسي حتى بلغ تراشقات قيادات وازنه للاستقرار السياسي.
ان منطقة ابي تشهد احتقان يتنامى بدرجة نخشى معها الانفلات وخلق اجواء حرب قد تهدد الاستقرار في دولتي جنوب السودان والسودان لهذا نناشد القيادات في الخرطوم بضبط الاوضاع بحيث لا تتحرك اي قوى مسلحة عدا البعثة الاممية والجيش السوداني والجيش الشعبي لجنوب السودان.
نحن في تجمع كردفان للتنمية ندعم كل اتجاه لوفاق وطني جامع كنا نطمع ان تكون الجبهة الثورية بتطوير اوضاعها الداخلية الفاعلة الداعية للسلام والوفاق والتنمية. لم تاتي الرياح بما لاتشتهي السفن.
نرى ان الحركة السياسية ان تتحلى باليقظة والحكمة واستكمال خطواتها في البناء التنمية – في ظروف دولية غاية التعقيد اذا سار منهج الاستئصال لضاعت الثورة والدولة و الثررة وسيعض الجميع اصابع الندم. لهذا نؤكد ان ازمة السودان سياسية لا حل لها بالحوار والصبر على الحوار وفتح افق دولة المواطنة والدستور وانهاء العبث السياسي. ان الانهيار الكامل للدولة سيفجر حزام السافنا من البحر الاحمر الى المحيط الاطلسي كما سيفجر الاوضاع في منطقة البحيرات حتى المتوسط. ان السودان دولة مركزية انهيارها لن يقف عند الحدود السياسية.
ان رسالتنا للقوى السياسية السودانية والقوات المسلحة والدعم السريع والجبهة الثورية . الوقت يكاد ينفد لحماية البلاد من شبح الانهيار الذي تتعاظم صوره وتداعياته المرعبة.
واخيرا نتمني ان تحل مشكاة حدود ابيي كشمير السودان التي تركها لنا المستعمر و وكلاءه المتحكمين في شان السودان , لابد ان ينتبه اهلنا المسيرية و الدينكا الي مصالح اهلهم و ليس حروب الوكالة للاخرون . نحن في تجمع كردفان نولي السلام بين مكونات هذه الارض اهمية قصوي وهي اول قضاينا التي سنعمل مع كل الاهل لحها و ماحك ظهرك مثل ظفرك .
القيادة العليا لتجمع كردفان للتنمية.
عنهم \ الناطق الرسمي لتجمع كردفان للتنمية (كاد)
جحا الثاني
14 / ابريل / 2022م.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى