الأخبار

خبير سياسي يمتدح حديث حميدتي بشأن إستقلالية القضاء وسيادة حكم القانون

إمتدح د.عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية حديث نائب رئيس مجلس السيادة حول ضرورة إستقلالية القضاء وعدم التدخل في أحكامه مؤكدا أن العدالة أحد الشعارات الرئيسية لثورة ديسمبر المجيدة.
وأوضح د.عاصم في تصريح صحفي أن القضاء السوداني عرف خلال تأريخه الطويل بالشفافية والنزاهة والحيادية بالرغم من محاولات البعض خلال الحقب المختلفة بإستهداف إستقلاليته والعمل على تسييسه إلا أنها باءت بالفشل لأن مؤسسة القضاء من المؤسسات الوطنية الراسخة والعصية على التسييس وقال أن إحقاق الحق لابد أن يكون بعيدا عن الأهواء الشخصية والأجندة الحزبية الضيقة وأضاف أن الحديث الذي أدلى به النائب حول أهمية المحافظة على إستقلالية القضاء وسيادة حكم القانون حديث ينم عن حكمة وتجرد في العمل العام.. وأشار د.عاصم إلى الإستهداف الممنهج الذي تعرض له القضاء خلال الفترة الماضية تحت دعاوى التطهير وإزالة التمكين،الأمر الذي إنعكس سلبا على أداء مؤسسات العدالة في البلاد.
وطالب الخبير في العلاقات الدولية بإحترام المؤسسات العدلية حتي تضطع بدورها في تحقيق العدل وتعزيز سيادة حكم القانون مبينا أن العدل هو أساس الحكم وهو الركيزة الأساسية التي تقوم عليها الحقوق بين المواطنين.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى