الأخبار

  بعد زيارة لجنة تقصي الحقائق.. رئيس إشرافية أبيي يصدر قرار بنقل ثلاثة إدارات للمنطقة

الخرطوم/ عيسى عبد لله بِرّه

في ظل التطورات والاحداث الأخيرة في منطقة ابيي أصدر اللواء ركن محمد علوي كوكو رئيس إشرافية أبيي قرار بنقل الاشرافية وإدارية منطقة أبيي وصندوق التنمية الى أبيي فوراً على أن يكون ذلك خلال ٧٢ ساعة من تاريخ إصدار القرار..  قرار نقل تلك المؤسسات جاء متزامناً مع خطة الاشرافية التنموية الشاملة التي ستبدأ بعد نقل الاشرافية والادارية والصندوق على ارض الواقع والبداية الفعلية في التنمية الحقيقية وتلمس قضايا ومشاكل المجتمع المحلي بأبيي.
وجاء ذلك القرار بعد الزيارة التي قادها سعادة اللواء محمد علوي الى منطقة أبيي حيث التقى والوفد المرافق له بقائد قوات اليونسفا في ابيي وإطلع على بعض التقارير الخاصة بالأحداث الأخيرة بين المسيرية والدينكا وكانت الزيارة بهدف تقصي الحقائق عن الأحداث التي حدثت في أبيي مطلع أبريل الجاري.
وكانت اللجنة التي كونها رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن/ عبد الرحمن البرهان بقيادة الفريق أول/ عباس حسن الداروتي المفتش العام للقوات المسلحة وعضوية عدد من الضباط والشرطة والقضاء.
حيث إلتقت لجنة تقصي الحقائق بقائد قوات اليونسفا (دفرة) القائد منان قائد القوات الباكستانية واستمعت اللجنة منه الى تقرير مفصل على الاحداث الاخيرة والاسباب والدواعي التي أدت الى ذلك.. كما التقت اللجنة أيضاً بعدد من الإدارات الأهلية والمجتمع المحلي وتم الإستماع لعدد من ذوي الشهداء، وأمنت اللجنة على التوصيات التي رفعت من الإدارة الأهلية بمنطقة دفرة.
كما خاطب رئيس اشرافية أبيي الحضور مبيناً لهم أهداف تلك الزيارة التي جاءت بأمر من رئيس مجلس السيادة وأكد لهم مدى إهتمام رأس الدولة بقضايا المسيرية في أبيي.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى