الأخبار

عالم سوداني يتعرض لاخطر عمليات النصب والإبتزاز من مستثمرين سعوديين

أغروه بالعمل معهم في عمليات غسل الأموال

الخرطوم: هنادى عبد اللطيف

كشف الدكتور عبد الصمد على عبد الصمد عن تعرضه لعملية نصب وإحتيال وإبتزاز من مجموعة يدعون أنهم مستثمرين، احدهم سعودي، وذلك بالتعاون مع بعض الشباب السودانيين لإصطياد ضحاياهم من أصحاب الشهادات العليا وبعض التجار الذين لهم شأن بالبلاد فيمارسون عليهم الخداع والابتزاز للعمل معهم .
وافصح د. عبد الصمد الحاصل على شهادة الدكتوراة في التفسير وعلوم القرآن من جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم .بأن هذه الشبكة تضم سعودى يدعي(ع بن س بن س) بصفة مستثمر وسوداني (خ.ز) وأخرون.. وأوضح أنه سافر إلي المملكة العربية السعودية باقامة عن طريق السعودى وكان الغرض منها اداء العمرة واجراء بعض الفحوصات الطبية ،
وأضاف د.عبد الصمد ان هذه الشبكة تستدرج أصحاب الشهادات العليا لايقاعهم في مخالفات كيدية. وذكر أن قصته بدأت حينما إشترى سيارة سنتافي منهم بمبلغ 40 الف ريال كمقدم واتضح فيما بعد أن السيارة بها عيوب لايمكن إصلاحها وأوضح أن الاتفاق المبرم بينهم كان يمنحه الحق فى استرجاعها وقد توصلوا الي ذلك بعد مهاتفات وتدخلات من بعض الجهات المحايدة وعندما وصلَّ هو للملكة العربية السعودية بدأت المماطلة حيث اختفي السوداني وعلمت من شريكه السعودى انه سافر إلي جمهورية مصر العربية ومنها سوف يتوجه إلي الصين ثم للسودان ولن يحضر قريباً الى (مكة المكرمة) الا بعد ستة أشهر مما إضطرني لبيع العربة بالخسارة وذلك كان بايحاء منهم وترتيب محكم بينهم !! فبعدها بيوم تم إرسال صورة سليفي (للسعودي والسوداني معاً فهم جيران بحي العتيبية بمكة المكرمة) وتم تهديدي بفتح بلاغ هروب أو دفع مبلغ 15 الف ريال مقابل الخروج النهائي..!! وحينما رفضت دفع المبلغ عرضوا لى فرصة عمل معهم في مجال تحويلات العملة وغسيل الأموال فرفضت بشدة لان هذه العمل مخالف للقانون والنظام والأخلاق والمبادئ التى نُعلمها للأجيال وأكدت لهم أن هذا العمل يعمل على تخريب وتدهور إقتصاد البلدين فلن اقوم بذلك مهما كان الثمن…ويضيف د.عبد الصمد بعد رفضى لهذا العرض تقدموا برفع بلاغ هروب كيدى وغياب عن العمل فذهبت إلي مكتب العمل السعودي بمكة المكرمة وقدمت شكوى وعرضت كل البينات وكسبت القضة بفضل الله تعالي وكذلك لعدالة القضاء بالبلد الحرام لله الحمد والمنة.
ويمضي عبد الصمد الذى يضيف أنه غادر الممكلة وسافر الى إحدى دول الخليج للتقديم باحدى الجامعات وبعد رجعه للسودان تفاجأ بأن هذه الشبكة لم تتركه وشأنه فحين دخوله لأرض الوطن الحبيب فقد فوجئ أنه من المحظورين من السفرخارج السودان بسبب بلاغ كيدي أخر بالسودان موضحاً أنه الآن ممنوع من السفر بعد أن رُفعَّ فيه بلاغ كيدى أخر بشأن شيك ومبلغ السيارة التى بعتها بايحاء منهم ويضيف أن (خطاب الحظر) لادارة القوائم برغم بلاغ ليست له أى صلة بى ؟؟ فالشاكى شخص أخر يسمي عبدالله محمد عبدالله والمتهم كذلك شخص اخر يسمي أزهري ..وأضاف دكتور عبد الصمد أنهم أوصلوا له رسالة تهديد غريبه جداً بأن لهم علاقات إجتماعية مع بعض المسؤولين في وزارة الداخلية والنيابة والقضائية تجعلهم يفعلون مايريدون ..والجدير بالذكر ان الدكتور خرج بالضمان بعد التحرى معه وخرج بالكفالة المالية لقيمة الشيك الذى استلموه اصلا كشيك ضمان. وطالب عبد الصمد الجهات المختصة بالبلدين بالتصدى لهذه الشبكات الخطيرة وهى معلومة لديهم لما تسببه من تخريب وتدهور في إقتصاد البلاد وضياع لسمعة بعض العباد!!

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى