تقارير

مواطنوا (غرب دارفور) يثمنون استجابة (حميدتي) لمطالب المحتجين بحماية المنطقة

عبر جموع من مواطنوا ولاية غرب دارفور عن سعادتهم للاستجابة الفورية من السيد نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو ( حميدتي) لمطالبهم وتوجيهه عاجلا للولاية بانشاء الحاجز الاسمنتي لحماية المنطقة من مخاطر الهدام خلال موسم الأمطار مؤكدين ثقتهم في القائد دقلو ودعمه اللا محدود للقضايا التي تهم المواطن .

واشار الخبير والمحلل الاستراتيجي حيدر الزين الى جهود السيد النائب المتواصلة واسهاماته الانسانية والاجتماعية في اغاثة متضرري السيول والفيضانات في ربوع الوطن مثمنا القوافل الطبية التي سيرتها قوات الدعم السريع في المدن والقرى والفرقان على امتداد حدود السودان فضلا عن تامين البلاد ومنع التهريب ومكافحة الإرهاب والاتجار بالبشر.

واوضح الزين في تصريح صحفي أن خطوة السيد النائب والتجاوب الكبير مع قضايا المحتجين امام مدخل كبري كجا وتبرعه بمبلغ 10 مليون جنيه فضلا عن تعهده بتكملة النواقص عبر حكومة المركز والولاية يؤكد قربه من انسان المنطقة البسيط.

ويرى الخبير أن ما يقوم به السيد حميدتي بولاية غرب دارفور وقوات الدعم السريع ما هو الا استمرار لجهود سابق له في ولايات السودان المختلفة مثمنا الأدوار الانسانية والاجتماعية الرائدة التي تضطلع بها الدعم السريع ، ورأى أن قوات الدعم السريع لم تعد فقط قوات تقاتل وتحرس وإنما تعدت هذا الدور للقيام بمبادرات انسانية واجتماعية ورياضية .

وطالب الخبير جميع مكونات المجتمع بالولاية الوقوف مع السيد النائب حميدتي داعمين له لقراراته وتوجهاته خاصة فيما يلي وقف الاقتتال والاحتراب ونبذ الكراهية والجهوية والعنصرية ونشر ثقافة السلام والتعايش السلمي من اجل تحقيق الامن والاستقرار والسلام في ربوع الوطن.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى