الأخبار

الامة القومي يؤكد رفضه لاي تدخل خارجي في الشأن السوداني و يدعم اي مساعي لتسهيل امر الحوار

الخرطوم.محمد إسماعيل دبكراوي

شدد رئيس حزب الأمة القومي اللواء فضل الله برمة ناصر، على ضرورة توحيد الصف الوطني، والعمل على إجراء حوار يفضي لحل سوداني سوداني. مؤكدا انهم في حزب الأمة القومي ضد اي تدخل خارجي في الشأن السوداني، و يدعم اي مساعي تدعو لتسهيل امر الحوار السوداني السوداني .
وأشار برمة في الصدد وهو يستقبل تجمع كيانات ثورة ديسمبر المستقل، الى المبادرة الثلاثية من ممثل الأمم المتحدة، وممثل الاتحاد الافريقى محمد لبات، وممثل الايقاد لحل الأزمة السياسية بالبلاد.
ودعا الى الوحدة والتمسك بالأهداف الوطنية دون الركون لأي جهة كانت سياسية او غيرها، مشددا على ضرورة حماية هذا الكيان ومنعه من السرقة.
واكد برمة ان السودان يحتاج إلى جميع أبناءه وبناته في هذه المرحلة الحرجة التي تتطلب تعزيز التعاون والتنسيق من أجل وطن واحد موحد.
ورحب برمة بزيارة تجمع كيانات ثورة ديسمبر المستقل، مبينا أن حزب الامة كيان جامع ويدعم كل مبادرة يفضي الي أمن واستقرار البلاد.
من جهة اخرى سجل تجمع كيانات ثورة ديسمبر المستقل زيارة الي مقر إقامة الاستاذ عوض جادين محي الاستاذ الاعلامي والذي بدوره رحب بهذه الزيارة. ودعا اهمية الاهتمام بالشباب والإعلام والإعلاميين،مشيراً إلى أن الإعلام أصبح أخطر سلاح وانه لابد من استغلاله في تحقيق مكتسبات الدولة، ومعرفة العالم الخارجي واهدافه، فضلا عن توجيه المواطنين بأهمية معرفة بلادهم وتاريخها ومواردها.
وشدد عوض جادين على ضرورة أعمال الحكمة وإزالة الظلم عبر وحدة وطنية في وطن يسع الجميع.
كما أكد ضرورة تهيئة البيئة للاعلاميبن ليؤدوا دورهم الوطني بكل أريحية.
وفي السياق ذاته زار تجمع كيانات ثورة ديسمبر المستقل الممثلة القديرة فايزة عمسيت في منزلها ، وقدم لها تهاني العيد، واكد لها أن الكيان في إطار تنسيق المواقف وجمع المبادرات الوطنية يقوم بزيارات الي كل رموز وكيانات وقيادات الأحزاب السياسية والفنانين والدرامين والشعراء والكتاب والأدباء في سبيل الوصول إلى حد أدنى للتوافق الوطني للوصول إلى اتفاق يرضى كل آمال وطموحات الشعب السوداني، والمساهمة في حل المشاكل والقضايا التي اقعدت البلاد كثيرا.
من جهتها اعربت الاستاذ عمسيب عن سعادتها بهذه الزيارة التي تعكس حرص واهتمام تجمع كيانات ثورة ديسمبر المستقل، باعتبارهم شباب يحملون البلاد في حدقات عيونهم متمنية ان تجد تلك المبادرة حظها من الدعم والتأييد.
وكان الوفد بقيادة الأمين العام للتجمع الاستاذة منى عزت والأمين السياسي يونس كجي، ورئيس الدائرة القانونية مولانا حسن محمدي احمد والمنسق الإعلامي أحمد عابدين.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى