الأخبار

مجلس السيادة يعلن الالتزام بجميع الاتفاقيات الدولية ودعم جمعية الهلال الأحمر

الخرطوم : فاطمة عوض

اعلن عضو مجلس السيادة الانتقالي د. عبدالباقي عبدالقادر الزبير التزام الحكومة الإنتقالية بكل الإتفاقيات الدولية بمافيها اتفاقيات جنيف الأربع.
فيما احتفلت جمعية الهلال الأحمر السوداني ،باليوم العالمي للحركة الدولية لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر وتقدم عضو مجلس السيادة د.عبدالباقي بطلب عضوية انضمام ضمن متطوعي الهلال الاحمر معلناخلال الاحتفال الذي انعقد بنادي الشرطة ببري اليوم دعم مجلس السيادة الإنتقالي الكامل لجمعية الهلال الأحمر لدورها المتعاظم خاصة في ظل الأزمات التي تعاني منها البلاد.
واشار عبدالباقي للأزمات التي واجهت العالم خلال العاميين الماضيين بما فيها جائحة كورونا ، النزاعات المسلحة وأعمال العنف وانعدام الأمن الغذائي والنزوح وغيرها، لم تسلم منها بلدنا وأضاف ” لكن لدينا مؤسسات جعلت هدفها مساعدة الدولة بتقديم الدعم وعلى رأسها جمعية الهلال الأحمر السوداني بمتطوعيها المنتشرين في كل ربوع البلاد ” ثم أردف “نقول بثقة مامن مكان إلا وفيه متطوع مماجعلهم الأقرب للمجتمعات المحلية بما يمثل نقطة قوة لايستهان بها”.

ونوه عبدالباقي، إلى التنسيق بين الجهود الرسمية والشعبية والطوعية وحشد الإمكانيات خاصة ضد كورونا وأشار إلى اتخاذ شعار من( اجل بيئتنا —فنتطوع) حافز ودعوة للجميع من أجل البيئة وبذل الجهود للحفاظ عليها ووقف تدهورها .
من جانبه قال رئيس اللجنة التسييرية لجمعية الهلال الأحمر السوداني الفاضل عامر، أن متطوعو الجمعية تحملوا المسئولية في ظروف غاية التعقيد منوهاً الى تكليف اللجنة التسييرية بقرار من مجلس الوزراء2020م والذي مثل “تحدياً كبيراً أمامنا” لأداء مهامها الوطنية بمهنية وإحترافية كاشفا ان اللجنة انجزت العديد من المهام منها إعادة هيكلة واسعة النطاق على المستوى الإداري وإعداد مسودة النظام الأساسي وتحديث اللوائح ومراجعة الاستراتيحية فضلاً عن الزام منسوبيها بمسودة السلوك لإخضاع الجميع لمبدأ الحقوق والواجبات وأضاف كل هذا وغيره مكن من التصدي للطوارئ الفترة الماضية ثم قال” بناء عليه اقول اللجنة اكملت ثلثي مهامها”.
وأكد عامر، فتح باب العضوية لكل الراغبين حتى الذين كانوا ضدها ولانحجر على أحد ” فالنضع أيدينا فوق بعض للمضي قدما لما نصبو إليه”.
وأعلن مدير التعاون الدولي بالصليب الأحمر مستر اليكس، الدعم للجمعية منوهاً إلى ان الاحتفال جوهره المتطوعين .
من جانبه أكد رئيس بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الأحمر بالسودان مستر فريد عبدالقادر، وقوف الاتحاد إلى جانب الجمعية لتقديم الدعم والخدمات لافتاً إلى ان السودان دولة غنية بالموارد والتي تحتاج للإستثمار داعياً للعمل معاً من اجل البيئة.
الى ذلك تم تكريم متطوعو الهلال الاحمر بجميع الولايات .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى