تقارير

خبير سياسي يشيد بخطوة تأسيس العدل والمساواة لمكاتب متخصصة للإستعداد للإنتخابات

قال د.عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية أن إعلان حركة العدل والمساواة تأسيس مكاتب خاصة للإستعداد للانتخابات المقبلة يمثل خطوة. متقدمة في تحولها من حركة كفاح مسلح نحو حزب سياسي يمارس نشاطه وفق القانون.
وأوضح د.عاصم أن هذه الخطوة تمثل مكسبا من. مكاسب إتفاقية السلام التي تم توقيعها في جوبا في الثالث من إكتوبر ٢٠٢٢ مبينا أن هذه الإتفاقية التي تم توقيعها بجوبا علي يد نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حققت مكاسب سياسية مقدرة على رأسها إدماج حركات الكفاح المسلح في العملية السياسية وتحولها من حركات كانت تحمل السلاح إلي أحزاب سباسية تنافس في الإنتخابات بالطرق السلمية وأضاف أن إتفاق جوبا أوصد الباب أمام أي عودة محتملة للحرب من جديد وذلك لأنه لم يترك شاردة ولا واردة تتعلق بجذور الأزمة إلا وأوردها. وأشاد الخبير في العلاقات الدولية بمتابعة القائد حميدتي لمسار تنفيذ الإتفاقية بنفسه، الأمر الذي أسهم في إنجاز الكثير من بنودها. وأشار إلى الثقة التي يحظى بها الفريق أول محمد حمدان دقلو وسط قيادات حركات الكفاح المسلح.
ودعا الخبير السياسي د.عاصم مختار إلى الإسراع في تكوين المفوضيات الخاصة بالإنتخابات والدستور والعدالة الإنتقالية بإعتبارها من الهياكل المهمة التي تؤسس لمستقبل البلاد وقال أن المضي قدما في تنفيذ إتفاقية السلام يشجع بقية الحركة المسلحة للإنضمام للعملية السلمية خاصة وأن التفاوض كان قد قطع شوطا مقدرا مع الحركة الشعبية شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى