تقارير

اجتماع الآلية الثلاثية بلجان المقاومة .. استفهام يفرض نفسه

آثارت الوسائط خبر اجتماع الآلية الثلاثية بلجان المقاومة بصورة سرية وعندما تكشف ذلك ووجه البعض انتقادات للالية لم تجد الا الرد بأن الاجتماع في إطار التنسيق.
ويرى مراقبون ان اجتماع الآلية يأتي في إطار أحكام التنسيق لمزيد من الاقصاء للقوى الأخرى، وليس من أجل إنجاح الحوار .
وقال السياسي والناشط المجتمعي عبد الباقي محمد أمام الآلية الثلاثية اختارت بعض الأحزاب والاجسام بمعزل عن القوى الحية التي لها وجود، بغية ضمان تحقيق أهداف الغرب وأمريكا.
وفي المقابل يرى المحلل السياسي بدر الدين عبد الرحمن أن الآلية الثلاثية عنصر غير محايد للتوسط بين الأطراف السياسية والاجتماعية ، مبينا ان سرية الاجتماع تطرح استفاهمات، ويضيف ان الآلية الثلاثية اثبت فشلها منذ اليوم الا دول من واقع انها عملت بسياسية الانتقاء وعزل الآخر الأمر الذي لا يصلح معه وضع أساس لحوار بين الأطراف.
وكشفت لجان المقاومة السودانية تفاصيل اجتماعهم من الآلية الثلاثية لحل الأزمة السياسية في البلاد.
وأكدوا حضور الاجتماع من العديد من لجان المقاومة منها أم درمان القديمة وجنوب أم درمان وجنوب الحزام، بحري وأحياء الحاج يوسف وشرق النيل جنوب .
وقال الناطق باسم لجان المقاومة بحري محمد جاد السيد حسب صحيفة (اليوم التالي) إن لجان المقاومة قدمت نسخ من الميثاق للآلية الثلاثية باعتبار أن ميثاق سلطة الشعب فيه رؤية واضحة لإدارة الفترة القادمة.
مبيناً أن بعض من لجان المقاومة اعتذروا عن حضور الاجتماع بسبب ظروف خاصة .
وجدد محمد تمسكهم باللاءات الثلاث وعدم التفاوض مع العسكر  والانقلابيين، لافتاً أن الآلية أكدت لهم أن أي تفاوض بدون لجان المقاومة يعتبر غير شرعي.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى