الأخبار

تتجاوزت حكومة محلية المتمة الأهالي والسلطات يوقفون عمل ما يسمى ب(الخدمية) المتمة

تجاوزت ما يسمى بشركة الخدمية قرارا مرتقبا من لجنة أمن محلية المتمة بولاية نهر النيل وبلاغا مدونا في قسم شرطة المتمة واعتراضات ضد مشروع زراعي في مساحة من المرعى وبداءت بثبيت عامود كهرباء واحد فاعترض المتضررون بمنطقة الصلوعاب فريق العمل.
والتقى وفد من المتضررين مدير الشرطة بالمتمة الذي أرسل وفدا إلى مكان العمل وقام الاخير بإيقاف العمل فورا. فعادت الآلية وارجعت أعمدة الكهرباء وتوقف العمال.
وكانت القرى من طبقة وحتى الحميراب والعبدوتاب قد رفضوا إقامة مشروع ما يسمى الخدمية الذي كان مزمعا تنفيذه من جبل العريفا وحتى قلعة العرضة بالمنطقة الرعوية بخلاء محلية المتمة.
وكان الوفد الممثل للقرى الرافضة للمشروع على موعد لاستلام قرار بخصوص ما يسمى مشروع الخدمية
لكن نائب المدير التنفيذي بمحلية المتمة رابح احمد مضوي أبلغ وفد القرى الرافضة للمشروع أن اللجنة الأمنية طلبت اسماء الناس في المشروع وعدد الافدنة وتاريخ التصديق بالمشروع.
وتوقع نائب المدير التنفيذي أن تصدر اللجنة قرارها في بحر الأسبوع المقبل لكن الوفد تفاجأ بخبر بداية عمل المشروع على الأرض إلا أن مواطنون بالصلوعاب اسرعوا إلى مكان العمل وطلبوا من فريق الكهرباء التجارية أن يتوقف قبل أن يصل وفد من شرطة المتمة ويوقفوا فريق العمل ويصطحبون معهم مدير شركة الكهرباء التجارية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى