الأخبار

عضو السيادي د. عبدالباقي يطلع على سير تنفيذ المنحة السعودية المخصصة لحفر خمسمائة محطة مياه جوفية في السودان

الخرطوم : الصحافة.نت

اطلع عضو مجلس السيادة الإنتقالي، دكتور *عبدالباقى عبد القادر الزبير* على سير تنفيذ المنحة السعودية المخصصة لحفر خمسمائة محطة مياه جوفية بولايات البلاد المختلفة.

وتعرف سيادته خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، مدير وحدة تنفيذ السدود بوزارة الري والموارد المائية، المهندس محمد نورالدين، على الموقف الراهن في تنفيذ المشروع، عقب توقيع العقود مؤخرا.

وأعلن المهندس محمد نور الدين، في تصريح صحفي، عن تأهيل شركتي جيل العمران والجهاز للمقاولات لتنفيذ المشروع.، وتم تسليمهما العقودات النهائية، وسيتم تسليم الشركتين، المقدم للشروع في التنفيذ.

وأشار الى أن الاجتماع الأول بين الاستشاري والمقاول والمالك سيعقد يوم الأربعاء المقبل، لتحديد منهجية العمل وكيفية التنفيذ ، موضحاً أن الإشراف الجيد على تنفيذ المشروع، يعد الركيزة الأساسية وعنصر النجاح الأول لهذا المشروع المهم. مشيراً الى أن إنشاء المحطات ليس صعباً، غير أن التحدي الأكبر هو استدامة استمرار المشروع كمصدر لمياه الشرب في كل السودان.

واشاد مدير وحدة تنفيذ السدود بوزارة الري والموارد المائية، بدعم ومساندة وزارة المالية للمشروع، من خلال مساهمتها في الخدمات الاستشارية وخدمات الإشراف عبر المكون المحلي.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى