مقالات

فولكر تحت المجهر بقلم : د. طارق محمد عمر .

فولكر بيرتيس ممثل الأمين العام للأمم المتحدة بالسودان .. من مواليد سنة 1958 .. متخصص في العلوم السياسة .. وفولكر في اللغة الألمانية تعني ا( الخطير او الطارئ والمفاجئ ) .. الالمانيون عرفوا بالصدق والوضوح والعدل وحب الخير للناس .. ولايخفون خلافاتهم تجاه اميركا التي نازعتهم سيادة العالم كما يعتقدون .. المانيا بلد هجرات لانها تمثل سوقا كبيرا ومتجددا للعمل .. بلاريب فان فولكر يعلم أن هيئة الأمم المتحدة صناعة امريكية ووعاء واسع تستخدمه المخابرات الامريكية .. لذلك ارجح أن فولكر من الألمان المجنسين ويحمل اسما مستعارا .
الخطة التي يديرها فولكر وكالة عن الغرب تهدف لدفع الشعب السوداني للانتفاض ضد نظام الحكم واقتلاعه .. تسبب المخطط في احداث غلاء فاحش في اسعار الوقود والكهرباء والمياه مع عدم استقرار الخدمة .. تلوث بيئي ناجم عن تراكم النفايات .. تفشي الجرائم ضد النفس والمال .. زيادة في معدلات الهجرة من الريف الى المدن والعاصمة الخرطوم .. حرائق في سواكن والشمالية .. اعمال عنف في جنوب وشمال وغرب دارفور .. تهديدات باغلاق شرق البلاد وفصلها عن السودان ..اضرابات عن العمل في عدة مؤسسات .. محاولة دمغ قوات الدعم السريع بالارهاب .. تحريض دول الجوار للنيل من السودان …….الخ .
ارى 3 اسباب تقف خلف هذا المخطط .. في مقدمتها تراجع النزام النظام الحاكم عن التطبيع مع اسرائيل وهي المحرك الاساسي للغرب والاهه الذي يعبد من دون الله .. ولانحياز الحكومة للجانب الروسي الصيني المناوئ للغرب .. والخوف من عودة الاسلاميين للسلطة .
لكن المفتاح الحقيقي ومربط الفرس هو العلاقة مع اسرائيل .. لذا وحب بحثها بعقل علمي مفتوح من النواحي الدينية والتاريخية والسياسية والأمنية والاقتصادية .. واثارها الايجابية والسلبية حال القبول او الرفض .
ان طرد فولكر لن يغير كثيرا في النشهد فهنالك عشرات البدلاء من امثاله .. ومئات العملاء والجواسبس في مؤسساتنا .
د. طارق محمد عمر .
الخرطوم في يوم الأربعاء 1 يونيو 2022 .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى