الأخبار

وزير التعليم العالي يسجل زيارة إلى جامعة النيلين

الخرطوم : الصحافة.نت

سجل وزير التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور محمد حسن دهب ووكيل الوزارة الدكتور علي الشيخ زيارة إلى جامعة النيلين للوقوف على سير الدراسة والعمل بالجامعة ، و كان في إستقباله مدير الجامعة البروفيسور الهادي آدم محمد إبراهيم ، ووكيل الجامعة الدكتور علي محمد علي ، وعمداء الكليات والعمادات والأمانات المختلفة بالجامعة .
وقدم مدير الجامعة تعريفاً موجزاً عن الجامعة ، وكلياتها وأماناتها ومراكزها البحثية والدور المجتمعي الذي تلعبه مستشفيات بشائر والمقرن والبصريات التابعة للجامعة ، كما قدم إحصائية لأعداد القوى العاملة بالجامعة وعدد الطلاب الذين قال إنّ عددهم يصل إلى 100 ألف طالب وطالبة .
وقدمت عميدة الشئون العلمية البروفيسور سناء عثمان يعقوب عرضاَ تنويرياَ عن موقف بدء واستمرار الدراسة في كليات الجامعة المختلفة ، وقالت إنها بدأت على ثلاث دفعات الأولى في 7- 11 مايو 2022م والثانية 14-15 مايو 2022م والآخيرة 21-28 مايو 2022م ، وذكرت إن وزارة التعليم العلي أنهت يوم أمس عملية توزيع الطلاب الجدد على الأقسام والشُعب .
وقال الدكتور عمر الجيلي عميد كلية الطب بعض المشاكل التي تعترض مسيرة مستشفى بشائر و ذكر بانها تقدم الخدمات العلاجية لشرائح كبيرة من سكان مناطق جنوب الخرطوم ذات الخصوصية العالية ، وكشف عن مساعي لتحويل شهادة بحث ملكية أرض المستشفى لتكون بإسم الجامعة حتى يتسنى لها استحقاق دعم زارة المالية عبر وزارة التعليم العالي إسوة بالمسشتفيات الجامعية،ودعا الوزير للتدخل والمساهمة في حل معضلات هذا التحويل والأيلولة الكاملة.
وفي ذات السياق قال عميد كلية المختبرات الطبية الدكتور إبراهيم قدم إنابة عن الكليات العلمية، ان استقرار الدراسة بالكليات العلمية بالجامعة، لافتاً إلى التطوير والتحديث الكبير الذي تمّ للمناهج العلمية بها واستعداد هيئات التدريس للقيام بواجباتهم الأكاديمية تجاه الطلاب على الوجه الأكمل ، لكن العميد قال إن ارتفاع تكلفة المستهلكات الطبية الخاصة بالتدريب العلمي اصبح من أهم المشاكل والمعوقات التي تواجه الكليات العلميةوالطبية بالجامعة، داعيا السيد الوزير إلى المساهمة في تخفيفها لأنها صارت فوق طاقة الكليات والجامعة .
و تحدث عميد شئون الطلاب الدكتور / عثمان إسماعيل إندلي مشيراً إلى انتظام االطلاب للدراسة في كليات الجامعة المختلفة وقال ان العمادة تواجه مشكلة استيعاب الطلاب والطالبات بالداخليات وتسعى الى حلها بالتفاهم مع إدارة الصندوق القومي لرعاية الطلاب . وتطرق الى تنظيم العمادة للبطولة الجامعية الأولى للمناظرات التي تختتم اليوم بمباراة بين فريق جامعة النيلين وجامعة الأحفاد معتبراً اياها تأكيداً على اهتمام الجامعة بالأنشطة اللاصفية .
السيد الوزير أجاب معلقاً على مداخلات عمداء الجامعة بعدان عبر عن سعادته بزيارة جامعة النيلين قائلاً إنها تهدف إلى الوقوف على سير العمل والدراسة على الطبيعة بعد عودة الإستقرار، ووعد بالترتيب مع مدير الجامعة البروفيسور الهادي آدم والتفاكر معه حول طرق حل كل الصعوبات والمشاكل التي تعترض الجامعة بالكليات المختلفة خاصاً بالذكر قضايا إسكان الطلاب .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى