الأخبار

خبير سياسي يمتدح جهود الدعم السريع في ترقية وتطوير حقوق الإنسان

إمتدح د.عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية اللقاء الذي جمع نائب رئيس مجلس السيادة مع الخبير المستقل لحقوق الإنسان مؤكدا أنه يجئ في إطار متابعة حالة حقوق الإنسان في البلاد والجهود التي تقوم بها الحكومة في هذا الصدد.

وقال د.عاصم في تصريح صحفي أن إلتزام السودان بصون حقوق الإنسان نابع من تقاليده وقيمه وموروثه الثقافي قبل أن تكون مستمدة من الإتفاقيات الإقليمية والدولية التي وقعها السودان في مجال حقوق الإنسان وأشار الي تأكيدات نائب رئيس مجلس السبادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي بشأن إلتزام الدولة وحرصها على ترقية حقوق الإنسان في السودان من خلال التعاون مع كافة آليات الأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان منوها لدعوة القائد حميدتي للخبير المستقل بضرورة دعم الجهود الوطنية التي تسهم في تحقيق السلام والإستقرار والتعايش بين مختلف المكونات الإجتماعية في البلاد. مشيرا إلى الإسهامات الكبيرة للدعم السريع في حماية حقوق الإنسان وذلك من خلال الأعمال الجليلة التي قام بها في مجال مكافحة عمليات الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية التي تعد من أسوأ حالات إنتهاك حقوق الإنسان في العالم وقال أن قيادة الدعم السريع أولت هذه القضية إهتماما متعاظما الأمر الذي وجد إشادة وتقدير من المنظمات الإقليمية والدولية العاملة في مجال مكافحة الإتجار بالبشر والهجرة غير النظامية. وأضاف أنه لولا الحملات المكثفة التي تقوم بها قوات الدعم السريع على الحدود مع ليبيا وإثيوبيا وأريتريا ومصر لتفاقمت هذه الظاهرة وإزدادت وتيرة المهاجرين غير الشرعيين.

وأشار الخبير عاصم إلى الجهود التي يقوم بها الدعم السريع في حماية المدنيين وحفظ حقوق الإنسان من خلال رعايته للعديد من الورش والسمنارات والندوات المعنية بقضايا حقوق الإنسان منوها لندوة التعايش السلمي ورتق النسيج الإجتماعي التي نظمتها منظمة شباب أبوجبيهة للسلام والتنمية بولاية جنوب كردفان والتي ناقشت المحاور القانونية والدينية والإجتماعية لتعزيز التعايش السلمي في المجتمعات وكيفية المحافظة على حقوق الإنسان فضلا عن رعايته لمؤتمر التعايش السلمي الذي إستضافته مدينة الضعين بولاية شرق دارفور. ودعا د.عاصم المؤسسات الدولية لحقوق الإنسان بممارسة عملها بحيادية وشفافية وتجنب تسييس قضايا حقوق الإنسان مؤكدا ضرورة إستقلالية هذه المؤسسات حتى تكتسب المشروعية اللازمة في أداء عملها. مؤكدا إلتزام السودان بمبادئ حقوق الانسان من منطلق عضويته في مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة بجنيف.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى