الأخبار

إكتمال الترتيبات لاقامة الصلح بين قبيلتي الفلاتة والرزيقات

اعلن رئيس الية الصلح بين قبيلتي الفلاتة والرزيقات العميد حسين منزول عن إكتمال الترتيبات ووضع اللمسات الاخيرة لاقامة الصلح بين القبيلتين في العاشر من شهر يونيو الجاري بضاحية “كشلنقو” جنوب مدينة نيالا يُنهي حالة القطيعة التي سببها الصراع الاخير بين القبيلتين في الاشهر الماضية .
من جانبه اكد العميد منزول في تصريح له في إذاعة ولاية جنوب دارفور بانّ كل الجوانب الادارية والفنية المتعلقة بالصلح قد إكتملت إستعداداً للحدث المهم وهو الصلح الاهلي بين القبيلتين .
وأضاف منزول بانّ هذا الصلح يؤملّ عليه الكثير من اهل ولاية جنوب دارفور وذلك فضلاً لاهميته الكبيرة وبموجبه يسدل الستار عن واحدة من اهم القضايا والمشكلات الكبيرة التي كادت ان تعطل الاسواق في جنوب نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور ؛ خاصة اسواق الماشية التي تشتهر بها محلية تلس .
ويرى الخبراء بانّ النائب الاول لرئيس المجلس السيادي يسخر كل وقته وجهده وامكاناته وعلاقاته الخارجية دعماً للسلام في كل ارجاء السودان فضلاً عن إسهاماته الاخرى من اجل وقف نزييف الاقتتال القبلي والاهلي الذي ارق بعض المجتمعات القبلية خاصة في اقليم دارفور .
ويشير الخبراء بانّ نائب رئيس المجلس السيادي القائد الاعلى لقوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو ظل مهموماً بكل قضايا الوطن الكبيرة ؛ وهو يدعو للحوار والتوافق الوطني حتى تخرج البلاد من ازماتها .
ويقول الخبراء بانّ النائب التقى مع اطراف اللجنة الثلاثية والمبعوثة الامريكية لقضايا السلام في القرن الافريقي ويصب في مصلحة الوطن والتعافي السياسي .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى