الأخبار

ترشيح سيدة أعمال لرئاسة مجلس الوزراء

الخرطوم: الصحافة.نت

اطلقت مجموعة من منظمات المجتمع المدني والمبادرت النسوية وناشطات في الخرطوم بمناطق الفتح (1) والفتح (2) ومبادرة نساء بلا حدود وتجمع الهامش ونساء من أجل الديمقراطيه وناشطات بولاية الجزيرة مبادرة لدعم ترشيح الأستاذة وسيدة الأعمال مريم محمد آدم أبو الحميرة لمنصب رئاسة الوزراء .

وذكر أصحاب المبادرة أن ترشيح مريم جاء نتيجة لما تتميز بها من قوة شخصية وجهودها الكبيرة من اجل الوطن والمواطن.

واشار عدد من القائمون علي أمرالمبادرة لحكمتها في التعامل مع كل الفئات لافتين النظر لعملها المجتمعي الطوعي ووقفاتها المشهودة مع نساء السودان بغية تمكينهن لكسب العيش الكريم وخاصة النازحات واللاجئات.
واجمعت الجهات النسوية أن الأستاذة مريم أبوحميرة ظلت تعمل من أجل الوطن دون قبيلة ودون انتماء فقط بتجرد تعمل علي حل المشكلات وتعطي بلا منة ولا رياء.

وشدد تجمع نساء الهامش علي دعمهن للاستاذة ابوحميرة باعتبارها الوحيدة التي يثقن بها ويمكن ان تمثلهم في الدولة وتتحدث عن مشاكلهم وتحدياتهم.

واشادة مبادرة نساء بلا حدود للتنمية بتلك الادوار المتعاظمة لابوحميرة ووقفتها مع النساء من خلال الزلزال والعطاء وقوة الشخصية والمصادمة من اجل بنات جنسها وتقديم الدعم لهن في كل المجالات خاصة الطوعية منها وذلك من خلال المساعدات التي تقدمها عبر شبكة منظماتها والجهات ذات الصلة.
و أكدت معظم المجموعات النسوية على دعمها اللامحدود لترشيح أبوحميرة لمجلس الوزراء وأن لا بديل لمريم إلا مريم.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى