الأخبار

ساهم وأيادي الخير تنفذان حملة نظافة بسوق 6 ومدينة البشير

شرق النيل: الصحافة نت

قال المدير التنفيذي لمحلية شرق النيل علي أحمد الشيخ ان المحلية شرعت في الإستعداد لموسم الخريف وعيد الأضحى بالتنسيق مع مجلس السيادة.

وأشاد صباح اليوم الخميس خلال تدشين حملة النظافة التي نظمتها منظمتي ساهم وأيادي الخير بمدينة البشير بشرق النيل أشاد بمبادرة شباب المنظمتين وقال ان المنظمات الطوعية ومنسوبيها من شباب الاحياء هم الاقدر على معرفة إحتياجات مناطقهم.

وطالب الشيخ المبادرة بالتنسيق مع الشؤون الهندسية بالمحلية للمشاركة في نظافة المصارف ومخلفات الذبيح خلال الفترة المقبلة.

ووعد المدير التنفيذي بمساندة كافة المبادرات المجتمعية التي تصب في صالح مواطني المنطقة مشيرا إلى تنسيق المحلية مع عدد من المنظمات لجمع جلود الأضاحي من داخل الأحياء.

من جانبه قال الدكتور صلاح الدين السنوسي ممثل منظمتي ساهم وأيادي الخير ان مبادرة المنظمتين تحت شعار (النظافة من الإيمان) تشمل نظافة 4 مرابيع بمنطقة مدينة البشير بشرق النيل بجانب سوق 6 بالحاج يوسف بايدي أكثر من 130 من المتطوعين وقد سبق ان نظمت المنظمتبن دورة رباضية شارك فيها 13 فريق كرة قدم بجانب دعم الإفطارات الرمضانية وإنارة ميدان جنجا بمدينة البشير.

وأبان السنوسي ان مبادرة حملة النظافة تعد ضربة البداية بالمحلية لتشمل بقية أحياء المحلية المحليات الأخرى مشيرا إلى ان المنظمتين بصدد التنسيق للمشاركة في نظافة مجاري المياه ومخلفات الذبيح وجمع جلود الأضاحي مطالبا الجهات الرسمية والشعبية بمساندة المنظمتين في أداء عملهم.

وقالت أميرة أحمد محمد إبراهيم المتطوعة بمنظمتي ساهم وأيادي الخير قالت ان تراكم الأوساخ بشرق النيل يعود لعدم وعي المواطن بإصحاح البيئة لذا حرصنا في المنظمة على المبادرة في النظافة والتوعية وذلك تفاديا للأمراض المنقولة وخاصة ان الخريف على الأبواب لذا حرصنا على ذلك.

في سياق مشترك قال المتطوعين أحمد تية ووليد عبد الرحمن ان إسهام أيادي الخير وساهم في محلية شرق النيل مقدر حيث ان عملهم لم يقف على المشاركة بحملات النظافة فقط وتخطاه لإنارة الميادين بالتعاون مع المحلية وغيرها.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى