الأخبار

الاتحادي الأصل: تعليق الحوار المباشر خلط للأوراق وإعادة ترتيبها وفقا لمطالب الحرية والتغيير والحل في انتخابات مبكرة

وصف الحزب الاتحادي الأصل، تعليق الحوار المباشر من قبل الآلية الثلاثية، بأنه خلط للأوراق، وإعادة ترتيبها حسب مطالب قوي الحرية والتغيير بجانب أنه يحمل استجابة مستترة من الآلية الثلاثية علي
التى تسعي للتحكم في الحوار السوداني السوداني.
وأكد محمد المعتصم حاكم القيادي بالحزب الاتحادي الأصل، ان تعليق الحوار المباشر لايعني إلغاؤه ، وأن الحل في إجراء انتخابات مبكرة.
واضاف حاكم: أنه ليست هنالك شك في أن تأجيل الحوار المباشر من قبل الآلية الثلاثية، هو خلط لاوراق، وفي نفس الوقت إعادة ترتيبها بالشكل الذي تطالب به قوي الحرية والتغيير ويجد استجابة مستترة وباستحياء من الآلية الثلاثية التي تحاول أن تتحكم في الأجندة لتشارك( قحت) في الحوار
واضاف حاكم : نحن أمام تحديات خطيرة قد تطيح بامال الشعب السوداني الذي نفد صبره وصولا الي حكم ديموقراطي رشيد عبر انتخابات حرة ونزيهة واشراف دولي عبر الاتحادين الأفريقي والاوربي والأمم المتحدة.
وأكد حاكم ان الآلية الثلاثية فشلت في التحاور مع القوي السياسية التي تطالب بحوار( سوداني/ سوداني) لا يستثني أحدا ، ما عدا الذين اجرموا ويواجهون تهما جنائية تستوجب المحاكمة .
وأكد حاكم، ان تعليق الحوار لا يعني الغاءه ومن الممكن إجراء الحوار الوطني بإشراف شخصيات وطنية مؤهلة وليس ما يمنع وجود الآلية الثلاثية كمراقبين دون التدخل في الأجندة التي أجمعت عليها القوي السياسية .
واعلن حاكم عن ترحيبهم يقوي الحرية والتغيير في المشاركة، ولكن الوضع السياسي الراهن والأزمات المتراكمة لا تتحمل الانتظار طويلا لتبقي الانتخابات المبكرة هي الحل الممكن وبإشراف دولي وصولا الي دولة المواطنة والديموقراطية المستدامة والملتزمة بالمواثيق الدولية خاصة بما يخص احترام حقوق الانسان.
واضاف : ولكننا مازلنا نأمل في مشاركة قوي الحرية والتغيير في( الحوار السوداني / سوداني) لتكوين حكومة انتقالية من شخصيات مستقلة بعيدا عن المحاصصة تهتم بمشكلة معاش الناس وترسيخ مفاهيم السلام في كل مناطق النزاعات وتقود البلاد نحو الديموقراطية الحقيقية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى