الأخبار

الرزيقات والفلاتة يتفقان بنيالا على وقف العدائيات

بمبادرة من الفريق عبد الرحيم دقلو

#نيالا : عدنان سالم اللقيمه

أفلحت الجهود التي قادها قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبد الرحيم حمدان دقلو في توقيع وثيقة عهد وميثاق لوقف العدائيات بين الفلاتة والرزيقات بمدينة نيالا بحاضرة جنوب دارفور. وشهد توقيع الوثيقة حاكم اقليم دارفور مني اركو مناوي و قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبد الرحيم حمدان دقلو ووالي جنوب دارفور حامد التجاني همون وناظر عموم الفلاته يوسف السماني وممثل ناظر الرزيقات مادبو من قادة الإدارات الأهلية للقبيلتين.

وتعهد قائد ثاني الدعم السريع خلال مخاطبته فعاليات توقيع الوثيقة برعاية ومتابعة مخرجاتها تحقيقاً للأمن والإستقرار بالولاية. وقال الفريق عبدالرحيم حمدان أن قبيلتي الرزيقات والفلاتة تجمعها أواصر صلة وتعايش تاريخي، واصفاً ما حدث بالنزغه الشيطانية التي يمكن أن تحصل بين الأشقاء في البيت الواحد. كما اشاد بالإنسجام وروح العمل المشترك بين والي الولاية والإدارة الأهلية بولاية جنوب دارفور.

و قال والي جنوب دارفور المكلف حامد التجاني همون أن وثيقة العهد والميثاق ستكون مرجعية لكل أهل السودان، وتأسف والي جنوب دارفور للحادث الذي وقع بين الرزيقات والفلاته ووصفه ب(سحابة الصيف) مؤكداً أن أغلى ما تذخر به ولاية جنوب دارفور هو المورد البشري بإعتباره محور الأرض وعمارها.

وثمن الوالي الدور الكبير الذي لعبه قائد ثاني الدعم السريع في رتق النسيج الإجتماعي، وقيادته لمبادرة المصالحة بين القبيلتين التي توجت بتوقيع إتفاق عهد وميثاق بين الطرفين.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى