تقارير

دقلو يوجه السفراء المكلفون الجدد بتغليب مصلحة الوطن العليا على كافة المصالح

يرى المراقبون أن استمرار المجلس السيادي في تعيين السفراء ياتي من اهتمامه بوزارة الخارجية واستعادة عافيتها بعد ان ظلت خالية لسنين لافتا الى النصائح والتوجيهات المهمة لنائب رئيس المجلس السيادي الفريق اول محمد حمدان دقلو خلال اجتماعه بالسفراء الجدد المكلفون بالعمل في سفارات السودان بالخارج بضرورة وضع المصلحة القومية نصب اعينهم وتغليب مصلحة الوطن على كافة المصالح الاخرى .
وأكد الخبير والمحلل الاستراتيجي شهاب الدين الفاتح اهمية اللقاء الذي جمع بين وزيرة الاستثمار و التعاون الدولي بالسفراء المكلفون الجدد بسفارات السودان بالخارج لجهة أن السفراء يمثلون وجهة السودان بالخارج .
وأشار الخبير الفاتح الى الادوار المهمة التي يقوم بها السفراء بالخارج منها عكس امكانات السودان الحقيقية وما يتمتع بها من عناصر الجذب السياحي والاستثماري والموارد الطبيعية، والبنيات التحتية ،والقوانين الخاصة بالاستثمار اضافة الى الاجراءات الادارية والمالية والحصول على الفيزة بطريقة ميسرة .
واضاف الفاتح إن السودان بحكم موقعه الجغرافي المتميز والمطل على ساحل البحر الاحمر الذي اعطاه ميزة اضافية جعلته يكون بوابة الى القارة الافريقية .
وطالب الخبير السفراء والدبلوماسيون العمل لتطوير علاقات السودان بالمنظمات الاقليمية والدولية واعادتها للمجتمع الدولي بعد أن أصابها الجمود جراء سياسات النظام السابق .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى