الأخبار

رئيس لجنة الطوارئ الصحية يعقد لقاءاً بوفد منظمة الصحة العالمية الزائر للبلاد

عقد عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية والوقائية من مرض كورونا، دكتور عبد الباقي عبد القادر الزبير لقاءاً بالقصر الجمهوري اليوم، مع وفد منظمة الصحة العالمية الزائر للبلاد بحضور أعضاء اللجنة العليا للطوارئ الصحية.
واطلع الزبير الوفد الزائر، على أهداف اللجنة العليا للطوارئ الصحية والوقائية من مرض كورونا ، وعلى ادائها، واتخاذها للقرارات،فيما اوضح الوفد لرئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية أهداف الزيارة التي شملت زيارة وزارة الصحة الاتحادية و وقف الوفد على مدى الاستجابة و الاستعداد للاوبئة و الطوارئ الصحية بالسودان من المدراء العاملين في وزارة الصحة بجانب التنوير بمخرجات زيارة الوفد الميدانية لولايتي الخرطوم و نهر النيل فيما اوضح مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية د. منتصر محمد عثمان الحسن، ان زيارة الوفد تهدف للوقوف على مدى الاستجابة لمكافحة وباء كورونا، وغيره من الاوبئة الاخري التي تنتقل عن طريق الحشرات وتزداد بعدم الاهتمام بالتطعيم.
وأشار د. منتصر في تصريح صحفي إلى ان وفد منظمة الصحة العالمية قد قام بزيارة وزارة الصحة الاتحادية ووقف على الإستعداد والاستجابة للأوبئة الصحية والطوارئ الصحية بالسودان . كما زار ولايتي الخرطوم ونهر النيل.
وأضاف ان وفد منظمة الصحة العالمية أشاد بعمل اللجان الصحية بالسودان، ومن ضمنها اللجنة العليا للطوارئ الصحية واللجنة الفنية للطوارئ الصحية بوزارة الصحة واللجان الصحية بالولايات.
ونوه د. منتصر إلى ان الوفد الزائر سيقوم بإعداد تقرير يتضمن توصياته حول الإستعدادات والاستجابة للأوبئة والطوارئ، وتسليمه لعضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية دكتور عبدالباقى عبدالقادر الزبير.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى