تقارير

خبير : نتائج زيارة دقلو للدوحة بدأت تأتي اكلها

ثمن عدد من الخبراء والمحللون التطور الكبير الذي يشهده العلاقات السودنية القطرية والذي عززتها زيارة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو الى قطر ،وقالوا إن نتائج الزيارة بدأ تأتي أكلها.
وأشار الخبير والمحلل الاستراتيجي د. شهاب عبد العظيم الى جهود السيد النائب في تطوير العلاقة بين الخرطوم وقطر مؤكدا أن النائب خلال زيارته الأخيرة لقطر لعب دورا ايجابيا في تطور العلاقة من خلال تقديم عرض مفصل للمسؤولين القطريين عن الوضع في السودان عامة وفي دارفور على وجه الخصوص والتحديات التي تواجهها على ضوء الدور الذي لعبته قطر في احلال السلام في السودان.
ونوه الخبير الى ان زيارة النائب ولقائه بالمسؤولين عززت من العلاقة بشكل كبير وفتحت فرص واسعة للتعاون وعمقت العلاقة التي وصلت إليها البلدين.
وأضاف الخبير من أهم الزيارات التي وجدت اهتماما من القطريين زيارة حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي الذي دعا أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين إلى الاستثمار في السودان وفي إقليم دارفور على وجه الخصوص مشيدا بالدعم و المساندة التي تقدمها دولة قطر للسودان ، لافتا الى الجسور الجوية الاغاثية والعلاجية لمتضرري السيول والفيضانات منوها بوجود رغبة حقيقية لجذب الاستثمارات القطرية إلى دارفور التي تتمتع بخارطة استثمارية كبيرة ووفرة الفرص الاستثمارية في قطاعات كثيرة لا سيما في ظل وجود قانون الاستثمار الجديد الذي يلعب دورا كبيرا في تسهيل مناخ الاستثمار بالإقليم الغني بالموارد الطبيعية.
على صعيد متصل كشف موقع افريكان انتلجنس عن مشاريع استثمارية ضخمة تخطط قطر لتنفيذها بالسودان مطلع العام القادم بحسب صحيفة اليوم التالي وأشار الموقع الى أن قطر تعتزم تعزيز مكانتها في السودان كأحد وغيرها من المستثمرين فيه خلال المرحلة القادمة ويضيف الموقع ان الدوحة تستهدف مجموعة من القطاعات الواعدة في الخرطوم وغير من المدن الأخرى وعلى رأسها الزراعة.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى