اقتصادية

خبير : الآلية المشتركة لوزارات القطاع الاقتصادي واصحاب العمل خطوة في الاتجاه الصحيح

اكد الخبير والمحلل الاقتصادي عيسى علي خاطر على اهمية الآلية المشتركة بين وزارات القطاع الاقتصادي ومحافظ البنك المركزي وممثلي الاتحادات القطاعية حول كيفية معالجة الاوضاع الاقتصادية الراهنة وقال إنها خطوة في الاتجاه الصحيح وتصب في مصلحة البلاد الاقتصادية.
واشار الخبير الى اهمية القطاع الخاص ومساهمته في التنمية الاقتصادية من خلال رفع مستويات الانتاج والإنتاجية، إضافة إلى مساهمته في تحفيز الصادرات الوطنية، مما ينعش الأسواق المحلية داعيا بضرورة الاهتمام ببرامج الشباب وصغار المستثمرين بدعمهم بخبراتهم حتى يحققوا آمالهم وطموحاتهم ويتمكنوا من اتخاذ القرارات المناسبة .
وأضاف مهم جدا اشراك القطاع الخاص في رسم السياسات الاقتصادية,لما يتمتع به من إمكانات وخبرات، ورأى أن القطاع الخاص اقرب للمواطن وتابع لابد من تكامل الادوار مع القطاع العام المعني بتوفير كل الضمانات الذي يحتاجه المستثمر من حماية امواله وممتلكاته وتوفير كل ما يتعلق بالتشريعات والقوانين المنظمة للاستثمار.
وتوقع الخبير للآلية المشتركة نجاحا كبيرا خاصة وأنها تضم جهات رسمية مهمة مثل وزارات المالية والصناعة والزراعة والنقل والثروة الحيوانية الى جانب بنك السودان المركزي وتابع.. ان عمل الآلية المشتركة هو امتداد وداعم اساس لقرارات لجنة الطوارئ الاقتصادية،برئاسة نائب رئيس المجلس السيادي الفريق اول حميدتي والتي تهدف الى توحيد سعر صرف الجنيه السوداني مقابل الدولار وتأمين انسياب المواد البترولية وتوفير احتياجات المواطنين من السلع الضرورية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى