الأخبار

سائقوا البرادات بسواكن يطالبون بإلغاء قرار إيقافهم عن العمل

أكدوا بالمستندات عدم قانونية القرار مع (الترانزيت) العربية

سواكن: الصحافة.نت

طالب سائقو البرادات بميناء سواكن بإلغاء قرار صادر من دائرة جمارك البحر الأحمر نص على إيقاف عملهم.

وأوضح المتضررون أن عمل البرادات تحكمه اتفاقية تنظيم النقل بالعبور (الترانزيت) بين دول الجامعة العربية ومن بينها السودان.
ودفع السائقون بنسخة من القرار ونسخة من الاتفاقية لوسائل الإعلام وأوضحوا أن القرار لم يطبق في معبر اشكيت ولا معبر ارقين وإنما انحصر فقط في ميناء سواكن وارجع بعضهم ذلك للحركة التجارية التي شهدها ميناء سواكن.
وجددوا سؤالهم عن سبب القرار خاصة وأن البرادات لديها لوحات الترانزيت ووصفوا القرار بغير القانوني.
وابان المتضررون أن البرادات معظمها سودانية وبينها برادات عربية من دبي والسعودية وأكدوا أن القرار تضرروا منه خاصة وأنهم يعولون كثير من الأسر في ظل الوضع الاقتصادي المتعثر.
وقال السايقون إن وسيلة النقل بالبرادات من اامن وأسرع وسائل النقل.. ونبهوا إلى أنه وعند وصولها الميناء يتم كشف البضائع المبردة والجافة بواسطة أتيام الجمارك بكل أقسامها الإدارية والأمنية والجودة والزراعة والصحة ومن ثم وعند وصولها لولايات السودان المختلفة
تشحن البرادات منتجات سودانية لدول الخليج والدول العربية الاخرى مثل اليمن والأردن وسوريا مساعدة في فتح اسواق جديدة للمنتجات السودانية دافعة بذلك عجلة التنمية وداعمة للاقتصاد السوداني.
وأوضح السائقون أن المنتجات التي يتم تصديرها من السودان بالبرادات تتمثل في الخضروات والفواكهة والبصل والبرسيم الجاف والمنقة والبطيخ والشمام وحب البطيخ والذرة و التسالي والفول السوداني و السمسم وزيت الفول وزيت السمسم والعرديب والكركدي و القضيم وغيرها وانها تدخل ميناء سواكن شهريا أكثر من 1000 براد وتعتبر رافد رئيسي لخزينة الدولة بميناء سواكن و 90% ممن يقودونها سائقين سودانيين.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى