الأخبار

دقلو يتفقد معسكر كريندق للنازحين ويلتزم بتوفير الحماية للعودة الطوعية

الجنينة: الصحافة.نت

تفقد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، رفقة عضوي مجلس السيادة، دكتور الهادي إدريس، والأستاذ الطاهر أبوبكر حجر، ووالي ولاية غرب دارفور، وسلطان عموم قبائل دار مساليت، مساء اليوم، معسكر كريندق للنازحين، بولاية غرب دارفور واستمع إلى شرح ميداني من شيوخ المعسكر حول وضع النازحين داخل المؤسسات الحكومية بمدينة الجنينة، ورغبتهم الأكيد في العودة مجدداً إلى المعسكر ومن ثم الى مناطقهم الاصلية.
ووجه سيادته بوضع خطة قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى، للعودة الفورية،
معلنًا التزام الحكومة بتوفير الأمن داخل المعسكر، من مواد الإيواء والمياه والصحة، تمهيدا للعودة المرتقبة النازحين،مؤكدا توفير حماية كافية للعائدين عبر قوات مشتركة لمنع تجدد أي نزاعات قبلية في المستقبل، إلى جانب ابتدار حوار مجتمعي بين كل المكونات لإنهاء الصراعات القبلية.
من جانبه أكد الأستاذ الطاهر أبوبكر حجر عضو مجلس السيادة الانتقالي، جدية والتزام الحكومة بتوفير الحماية للنازحين بجانب توفير الخدمات الضرورية التي تعين على الاستقرار وتحفظ الكرامة الإنسانية.
إلى ذلك قال دكتور الهادي إدريس ان من أولويات الحكومة توفير الحياة الكريمة لأي مواطن، وتوفير الأمن والسلام والاستقرار في كل أقاليم البلاد، داعياً شيوخ المعسكر بالتحلي بروح المسؤلية تجاه أهلهم النازحين، والعمل على توفير الأجواء المناسبة لعودتهم، بالتعاون والتصالح مع بعض.
من جهتهم أعرب نساء وشباب معسكر كرينك عن شكرهم وتقديرهم لنائب رئيس مجلس السيادة، على اهتمامه ودعمه السخي للمواطنين، في مجال توفير الأمن، والمياه والايواء والغذاء، شاكرين له زيارته وتفقده لاحوالهم، ووعده والتزامه بتحقيق مطالبهم، أهمها توفير الأمن والأمان الى جانب تبرعه الفوري للنساء .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى