الأخبار

حميدتي يدعو الغرفة التجارية وأصحاب العمل لدعم صندوق عودة النازحين

الجنينة : الصحافة.نت

إلتقى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول *محمد حمدان دقلو*، بقصر الضيافة بالجنينة اليوم، ممثلي الغرفة التجارية وأصحاب العمل بولاية غرب دارفور ، وقدم لهم شرحاً مفصلاً عن ما يعانيه النازحون من أزمة انسانية ملحة، تتطلب تكاتف كافة الجهود الرسمية والشعبية للمساهمة في عودتهم الطوعية إلى قراهم الاصلية، عبر صندوق خصص لذلك.

وتعهد سيادته بتأمين الطريق القومي، من الخرطوم إلى الولايات الأخرى خاصة ولايات دارفور لضمان إنسياب السلع، ومراجعة الرسوم المفروضة عليها مع حكومات الولايات.

واعلن نائب رئيس مجلس السيادة، عن افتتاح بورصة للصمغ العربي والسلع الأخرى بمحلية جبل مون، في القريب العاجل وبأسعار تشجيعية تماثل أسعار سوق الأبيض، تحفيذاً للمنتجين حتى لا تتعرض هذه السلعة للتهريب.

ودعا سيادته ممثلي الغرفة التجارية وأصحاب العمل للمشاركة في دعم صندوق عودة النازحين إلى قراهم، والمساهمة في تخفيف معاناتهم.

الى ذلك قال زين العابدين عمر عبدالعال رئيس إتحاد المقاولين بولاية غرب دارفور، في تصريح صحفي نيابة عن الوفد، إن اللقاء بحث إمكانية المساهمة في عودة النازحين، ودعمهم للخروج من هذه الأزمة الإنسانية التي تواجههم.

وأكد أن ممثلي الغرفة التجارية، وأصحاب العمل، أبدوا حماسهم واستعدادهم لدعم صندوق عودة النازحين، وأعربوا عن شكرهم لنائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي والوفد المرافق له، على اهتمامهم وحرصهم على إكمال كافة المصالحات بين كافة قبائل المنطقة، ودعمهم لإستقرار الولاية أمنياً واجتماعياً واقتصادياً.

وناشد عبدالعال كافة قطاعات الشعب السوداني، وخاصة رجال الأعمال وأصحاب الغرف التجارية، بالمساهمة في دعم صندوق عودة النازحين بولايات دارفور إلى قراهم الاصلية، باعتبارها قضية قومية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى