الأخبار

الصوفي يصف حادث غرق 58 سوداني في البحر المتوسط بالمأساوي

قال محمد الحسن الصوفي رئيس تجمع الوفاق السوداني أن حادثة غرق ٥٨ سوداني في البحر المتوسط تمثل حادثة مأساوية هزت الضمير العالمي مبينا أنها إحدى إفرازات الهجرة غير الشرعية التي باتت تؤرق العالم.
ووصف الصوفي في تصريح صحفي، الحدث بالمأساوي وقال أنه يستدعي إلى الذاكرة الجهود المضنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والتي ألقت بظلال سالبة على الإقتصاد العالمي مبينا أن قوات الدعم السريع ظلت تعمل بجدارة منذ سنوات في مجال محاربة الهجرة غير النظامية والحد من إنتشارها وقال أن هذا العمل وجد إستحسانا حتى من الإتحاد الأوروبي. والذي يعتبر المتضرر الأكبر من تدفق المهاجرين عبر البحر الأبيض المتوسط. وأضاف الصوفي أن فقد هذه الأرواح يمثل خسارة للسودان بإعتبار أن المفقودين من الشباب الذين يعول عليهم في بناء الوطن.وناشد الصوفي الدولة بإعطاء أولوية لمشروعات الشباب وإتاحة الفرصة لهم حتى لا يلجأوا لخيارات الهجرة غير المنظمة التي تؤدي بهم لهذا المصير المجهول.
ودعا رئيس،تجمع الوفاق السوداني، الإتحاد الأوروبي والدول المطلة على البحر المتوسط في الجانب الأوروبي، إلي ضرورة تقديم الدعم والمساعدة للدعم السريع لأنه يقوم بمهمة إستراتيجية ذات أهداف نبيلة وهي منع هؤلاء الشباب من ركوب البحر بصورة غير سليمة للعبور نحو القارة العجوز بهدف العمل منوها للدور الذي تقوم به قوات الدعم السريع في محاربة كافة أشكال الهجرة غير النظامية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى