بيانات

د حسن التجاني يكتب في (وهج الكلم) ..معقولة بس….!

* معقولة وطن كالسودان بكل ثرواته وامكانياته وعقول شبابه ان يظل كسيحا لهذه الدرجة المذرية من التدهور والفوضي والضياع والتشتت ان لم يكن هناك استهداف بألا ينمو ولا يتطور .
* للاسف الاستهداف داخلي ولا ألوم البتة التدخل الخارجي فالكباية أذا لم تحسن ملئها يملأها غيرك بكل ماهو سئ.
* هذا الذي يحدث بالضبط في سوداننا الحبيب تركنا كل شئ وانشغلنا بالفتنة والحسد والغل والتشفي بالآخرين وتركنا كل ما يطورنا ويقدمنا للأمام.
* انشغلنا بتوافه الاشياء وتركنا المهم وهو كيفية الارتقاء بالوطن وحرمان المتربصين به من أعداء الداخل والخارج ليحققوا ما يصبون له من تدمير وخراب
ونحن لا نحتاج لاي دولة لما نملكه من كل مقومات الدولة الحق.
* نملك الثروة في باطن الأرض وفو قها ونملك الأرض والمياه فقط نحتاج للضمير الوطني غير الغافل ب(معرفة اين تكمن مصلحته).
* لا يعرف اهل السودان ماهم عليه من عز وأنهم يجلسون فوق كنز كبير تسيل له لعاب العالم ليكون لهم ولذا يسعون لخرابه وتدميره حتي لا يستفيد منه اهله ليكون لهم مخزونا استراتيجيا لهم ولكن اهل السودان في غالبهم لا يدرون .
* لذا شغلوهم وشتتوهم وفرقوهم وقتلوا فيهم روح الوطنية وحب الوطن ونجحوا في ان يوصلوا لهم انهم مظلومين من حكوماتهم وهكذا بهذه الفكرة يفعلون .
* للاسف صدقتهم الفئة التي علي ضالتهم ان الخلاص بواسطتهم وتمكنوا منهم خداعا وغشا وعندما طال زمن الوعد تراجعت فئة منهم وخبروا بكيدهم ومؤامراتهم ضدهم ولكن اضاعوا زمنا لا يمكن ان يعود لهم مرة ثانية.
* السودان بخير ومازال طالما هناك من يفهمون قيمة الوطن وما هو عز ان يكون للانسان وطنا يأويه.
* لن ينهزم السودان باذن الله طالما هو كنزا فيه من الاخيار يعرفون قيمته واهميته ولو بعد حين.
* سيعود باذن الله السودان لاقوي مما كان عليه من سياده وقوة وعزه فقط الانتباه للذي حدث له في سنواته التي مرت عليه سوادا وظلمة وتفككا وتشتتا .
* سيعود السودان طالما فيه عقول وإمكانيات تجعله سيدا لغيره وهو الغذاء فالسودان سيكون سلة غذاء العالم وهذا خوف الاعداء الذين لا يريدون هذا ان يكون لهم سلة يلجأون اليه
يوما ما ولكن للاسف بعض اهله لا يدرون ذلك.
* كل الحراك الذي حدث لخير احسبه له وسيعود فالضربة والضربات التي تلقاها من أعداء الداخل والخارج ستكون له مناعة تغيه شر القادم وهو اكثر قوة ومنعة باذن الله وسيتخطي هذه المراحل المؤلمة في تاريخه للأفضل باذن الله فقط عليكم بالرجوع لغسل كل ما تركته السنوات القلائل من غبن والم وماسي والانطلاق للارحب والأفضل وما ذلك علي الله ببعيد .

سطر فوق العادة :
الوطن مازال بخير …نسأل الله ان يهدي شعبه لمعرفة اين تكمن مصلحته والعمل لأجلها.
(ان قدر لنا نعود )

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى