الأخبار

حميدتي يلتقي المكتب التنفيذي للإدارة الاهلية بسلطنة دار المساليت

الجنينة : الصحافة.نت

التقي نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول *محمد حمدان دقلو*، بأمانة حكومة ولاية غرب دارفور،
أعضاء المكتب التنفيذي للإدارة الاهلية بدار سلطنة دار المساليت بقيادة السلطان سعد عبد الرحمن بحر الدين، وبحث اللقاء كيفية المحافظة على أمن واستقرار مواطني الولاية، والدور الذي يمكن أن تضطلع به الإدارة الاهلية لمحاربة الظواهر السالبة، خاصة التستر على المجرمين.


وقال السلطان سعد عبدالرحمن بحرالدين سلطان عموم دار مساليت، في تصريح صحفي، إن اللقاء، تطرق وبشكل مستفيض الى التدابير الخاصة بتأمين الأسواق والطرق، والموسم الزراعي بالولاية هذا العام، بجانب قضايا اللآجئين والنازحين ، وإيجاد معالجة شاملة لكافة المشاكل والتحديات التي تواجه استقرارهم النهائي في قراهم الأصلية.

وأثنى السلطان بحر الدين، على جهود وفد مجلس السيادة برئاسة الفريق أول محمد حمدان دقلو لإجراء المصالحات وعودة الحياة الطبيعية لكافة قبائل المنطقة إلى سابق عهدها. وأشار إلى التزام الإدارة الأهلية بتنفيذ كافة توصيات اتفاقيات المصالحات القبلية، والتصدي لكل القضايا والمشاكل، وعدم تبني او حماية أي مجرم، وقال” لا نطالب بدم أي مجرم بل سنسلمه إلى القانون ولن ندفع دية من اعتدى على حرمات الناس، وأن دمه يعتبر هدرا، وسنكون سندا وعونا للأجهزة الأمنية، للقيام بدورها الأمني، بالتبليغ الفوري عن أي مجرم، و وستتكامل مهمتنا معها من أجل بسط الامن وتحقيق العدالة والتصدي للخارجين عن القانون” .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى