الأخبار

المفوضية القومية لحقوق الإنسان تاسف للعنف المفرط مع المتظاهرين وتطالب بالتحقيق

اعربت المفوضية القومية لحقوق الإنسان عن عميق اسفها للعنف المفرط الذي ووجهت به مظاهرات 30 يونيو في بعض أحياء العاصمة الخرطوم، واذ تترحم المفوضية القومية لحقوق الإنسان على أرواح الضحايا وتتمنى الشفاء العاجل لجميع الجرحى فانها تؤكد على الآتي:
1. تناشد المفوضية القومية لحقوق الإنسان الجهات المختصة بضرورة التحقيق حول جميع أحداث العنف بما في ذلك التحقيق بشأن المعلومات التي تشير إلى مقتل 7 من المتظاهرين.
2. تكرر المفوضية القومية لحقوق الإنسان منادشتها بضرورة استكمال التحقيقات حول أحداث العنف السابقة بشأن وإعلان نتائج التحقيقات وتقديم المتهمين للمحاكمة العادلة، وتؤكد المفوضية على أن افلات المتورطين في أحداث العنف من العقاب من شأنه ان يعزز إمكانية تكرار هذه الانتهاكات.
3. تطالب المفوضية القومية لحقوق الإنسان السلطات المختصة باتخاذ التدابير اللازمة لحماية الحق في التجمع السلمي، وتؤكد على أن حماية هذا الحق يتطلب تضافر جهود الفاعلين بما في ذلك إدراك المتظاهرين لضرورة منع بعضهم من جميع أشكال التعبير العنفي.
4. تؤكد المفوضية القومية لحقوق الإنسان على أن قطع شبكة الاتصالات والانترنت يتعارض مع الوثيقة الدستورية ومع التزامات الدولة في مجال حقوق الإنسان.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى