الأخبار

الفاخر تدشن حفر بئر الصحافيين لانهاء ازمة العطش

الوادي الاخضر- الصحافة.نت

دشنت مجموعة الفاخر الثلاثاء حفر بئر مدينة الصحفيين بحضور ممثلو هيئة مياه الخرطوم و شرق النيل وعدد مقدر من مواطني مربعات الاسكان بالوادي الاخضر .
وتقدر تكلفة البئر والتي تكفلت بها شركة فاخر بحوالي 21مليون جنيه، والتي تعد من الابار المتوسطة بسعة 2000 لتر في الساعة على عمق 650 قدم .
وقال اللواء نصر الدين محمد احمد مدير شركة الفاخر ان بئر الصحفيين التي التزمت به الشركة تاتي ضمن المسؤولية الاجتماعية للشركة والتي نفذت اكثر من مشروع خدمي للمواطنين في شتى المجالات بمدن السودان المختلفة في المجال الطبي كموستوصف العبيدية الذي يلبي حوجة المعدنيين واهالي العبيدية، والمجال الزراعي من اقامة مشاريع زراعية وكفالة الايتام ورعاية وكفالة الطالب الجامعي ، واشار نصر الدين إلى ان بئر الصحفيين تمثل خطوة اولي في مجال السقيا .
وفي ذات السياق اشاد المهندس احمد قاسم مدير الابار بهيئة مياه الخرطوم بمجموعة الفاخر على هذه الخطوة ،وتوقع قاسم ان تنهي بئر الفاخر ازمة العطش بمدينة الصحفيين والمربعات السكنية المجاورة ، وناشد قاسم شركة الفاخر بالمساهمة في هذا المجال لحل ازمة المياه بالولاية .
والجدير بالذكر ان بئر الصحفيين تعد اول بئر داخل اراضي الاسكانات خاصة وان ابار الاسكان التي اقيمت بمدينة تلال تبعد اكثر من سبعة كيلو مترات مما جعلها عرضة للتعديات .
كما وعد المهندس اشرف عبد الوهاب عن شركة جيومين المنفذة للبئر باقامة المشروع وفق المواصفات الفنية والهندسية المطلوبة .
واثنى مواطنو الوادي الاخضر على جهود مجموعة فاخر وادارتتها لاستجابتها السريعة لحل ازمة العطش بالمنطقة .
وشهدت مدينة الصحفيين ازمة عطش بلغ مداه بسبب التعديات على الخط الرئيسي من قري قامت حديثا على امتداد مدن الاسكانات الوادي الاخضر .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى