الأخبار

بروفسيور طارق الزاكي ضمن (قائمة أكثر العلماء تأثيراً بنسبة 2٪ على مستوى العالم)

قال تعالى : “وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا”. لله الحمد والشكر من قبل ومن بعد، سُبحانك لا عِلمَ لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم.
تشرفت بالظهور في قائمة أكثر العلماء تأثيراً بنسبة 2٪ على مستوى العالم من ضمن التصنيف الصادر عن جامعة ستانفورد الامريكية (2022). ممثلا لكلية العلوم والاداب بالكامل.
هذا التقرير يتضمن أعلى 2% من العلماء في العالم من مختلف المجالات على أساس عدد الأبحاث المنشورة من أول سنة للنشر إلى العام الحالي، وأيضاً عدد الاستشهادات الكلية والنوعية في كل تخصص وعدد الاستشهادات من المراجع والأبحاث المرجعية والكتب وعدد الأبحاث التي تم تحكيمها عالمياً كما ان التقرير يعتمد علي دراسة علمية اذ يستند إلى عدة عوامل أهمها قوة النشر العلمي الدولي، وعدد الاستشهادات العلمية للبحوث والمشاركة في مراجعة وتحرير البحث العلمي.
تتضمن البيانات جميع العلماء الذين هم من بين أفضل 200000 في جميع المجالات وفقًا لمؤشر الاقتباس المركب ، عندما يتم تضمين الاستشهادات الذاتية، وهذا التصنيف يشتمل على أعمدة تعرض لكل عالم ترتيب فهرس الاقتباس المركب ضمن تخصصه الفرعي (مع الاستشهادات الذاتية وبدونها) والعدد الإجمالي للمؤلفين ضمن مجال الحقل الفرعي.
https://elsevier.digitalcommonsdata.com/datasets/btchxktzyw/4?fbclid=IwAR0d02_CKKDGEoV877IjWsiIOqs4ZOAyql0bVXmlents6BEtssWgDpVYoac
وفي الختام أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لجامعة جدة بصفة عامة ولكلية العلوم والاداب بالكامل بصفة خاصة ممثلة في عميديها السابق والحالي ورئيس قسم الرياضيات السابق (وكيل الكلية حاليا) لدعمهم وتشجيعهم لي طيلة فترة عملي معهم …. والشكر اجزله الي تلك المدينه التي اثقلتني علما في مراحلي الابتدائيه والمتوسطه والثانوي واخرجتني منها ممتلي علما وادبا وطموح . علي ايدي معلميها داخل وخارج دور العلم والشكر والعرفان للوالد عليه رحمه الله الذي ساندني واوصلني الي تلك المرحلة ايضا كل الشكر للوالدة عليها رحمة الله لصبرها علينا في التربية الصعبة والشكر للإخوان والاخوات وكل ال الزاكي بشندي وقرية الحداحيد غرب شندي ويمتد الشكر لاسرتي الصغيرة زوجتي العزيزة واولادي وذلك لصبرهم على وانشغالي عنهم بسسب تلك البحوث العلمية والشكر الجزيل لكل الأصدقاء والزملاء . والشكر والتقدير الي اسرة جامعه السودان التي بدأت فيها المرحلة الثانيه من حياتي العلمية وكان لها الفضل ايضا في وصولي الي هذه المرحله المشرفة .
لكم اهدي هذا الانجاز الكبير وصالح دعواتكم لي بالتوفيق .
استاذ دكتور / طارق الزاكي

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى