الأخبار

خبراء يثمنون جهود السعودية في دعم ومساعدة السودان

ثمن عدد من الخبراء والمحللون الاقتصاديون جهود المملكة العربية السعودية المتواصلة في دعم ومساعدة السودان في كافة المجالات الانسانية مؤكدين أن المساعدات الطبية التي وصلت الآن سيكون لها وقع خاص على الشعب السوداني .
وأشار الخبير والمحلل الاقتصادي د. ابراهيم يحي في تصريح صحفي الى حجم هذه المساعدات التي بعثت بها المملكة العربية السعودية للسودان وقال إنها ليست المرة الاولى التي ترسل المملكة مساعدات انسانية للسودان وانما سبقتها مرات عدة وأضاف هذه المساعدات المتمثلة في المواد الطبية والمولدات الكهربائية وغيرها جاءت في التوقيت المناسب والبلاد في أمس الحاجة لها خاصة في ظل انتشار موجة كورونا ” اوميكرون” .
على صعيد متصل أوضح الخبير والمحلل الاقتصادي د. عاصم مختار في تصريح صحفي أن العلاقات السودانية السعودية شهدت تدهوراََ خلال عهد النظام السابق بسبب المخاوف التي تبديها السعودية حيال الأنظمة المرتبطة بتنظيم الإخوان المسلمون، ولكن عندما تمت الاطاحة بالنظام وحدث التغيير في البلاد بادرت السعودية بالتواصل مع السلطة الجديدة في البلاد وعززت من قنوات الإتصال الديبلوماسي معها وأضاف أن العلاقات الثنائية بين الخرطوم والرياض تشهد تطوراََ ملحوظاََ في كل الأصعدة مشيراً إلي الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في البلدين والتي أسهمت في تقوية آفاق التعاون المشترك.
ودعا مختار إلي ضرورة تنمية روابط الإخاء والتعاون مع الأشقاء في المملكة منوهاََ للأدوار العظيمة التي لعبتها حكومة خادم الحرمين الشريفين في دعم ومساندة السودان في المحافل الإقليمية والدولية خاصة بعد نجاح ثورة ديسمبر المجيدة.
ويؤكد الخبراء أن مواصلة المملكة العربية السعودية في دعمها السخي الانساني غير المحدود للسودان وشعبه يعكس عمق العلاقات بين الشعبين الشقيقين والقيمة الحقيقية لحلفاء السودان الأزليين.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى