تقارير

الصوفي: إفتتاح المشروعات الخدمية والتنموية في دارفور يساعد في إستقرار المواطنين وعودة النازحين

قال محمد الحسن الصوفي رئيس،تجمع الوفاق السوداني أن إفتتاح نائب رئيس مجلس السيادة لعدد من المشروعات الخدمية والتنموية في ولاية غرب دارفور يؤكد إلتزامه بتنفيذ كل ما من شأنه المساعدة في تحقيق الإستقرار لمواطني المنطقة مبينا أن مثل هذه المشروعات سيكون لها تأثير مباشر إستقرار المواطنين وعودة النازحين الذين تأثروا بالنزاعات والصراعات القبلية.
وأوضح الصوفي في تصريح صحفي أن بقاء حميدتي لأكثر من 3 أسابيع في دارفور ومتابعته لكل شاردة وواردة في الإقليم أسهم في تحقيق مكاسب سياسية وتنموية وأمنية لإنسان دارفور الذي عانى كثيرا من ويلات الحرب والنزوح وأضاف أن إفتتاح المشروعات الخدمية والتنموية يساعد في إرساء دعائم الإستقرار في إقليم دارفور الذي تأثر بالحرب التي إندلعت منذ العام 200 مبينا أن من واجب الدولة إيصال الخدمات الضرورية للمواطنين في مواقعهم. وقال الصوفي أن هذه المشروعات التي تم إفتتاحها تإتي إيمانا من النائب بضرورة تقديم الخدمات للمواطنين في مناطقهم وقراهم حتى لايضطروا لقطع مسافات طويلة لتلقي الخدمات. وأشاد الصوفي بالتجاوب والتفاعل الذي وجدته زيارة نائب رئيس مجلس السيادة وعضوي المجلس الهادي إدريس والطاهر حجر لولاية غرب دارفور ووقوفهم ومناصرتهم لقضايا وهموم المواطنين بالولاية.
وثمن رئيس تجمع الوفاق السوداني المجهودات الكبيرة التي ظل يضطلع بها نائب رئيس مجلس السيادة في متابعة تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان خاصة فيما يتعلق بمسار دارفور بإعتبار أن هذا الإقليم عانى كثيرا من الظلم والتهميش خلال العهود الماضية ودعا الصوفي إلى ضرورة إسناد المجهودات التنموية في دارفور وذلك لضمان إستدامة السلام والإستقرار في الإقليم.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى