تقارير

تدشين حميدتي أعمال المسجل التجاري بغرب دارفور تنشيط لحركة التجارية

قابلت أوساط مجتمعية وسياسية وأصحاب الأعمال خطوة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” بافتتاح، مبنى المسجل التجاري بولاية غرب دارفور، بارتياح بالغ باعتبارها تفتح المجال أمام تنشيط الحركة التجارية في المنطقة والمناطق المجاورة وتأمين مصالح المواطنين بتقنين هذا النشاط ليصب في مصلحة الاقتصاد السوداني.
ويرى عدد من المحللين الاقتصاديين، بأن اهتمام حميدتي بقضايا المواطنيين وإيجاد حلول واقعية لها تكسبها صفة الاستمرارية، يساعد في الاستقرار والعودة وتنشيط حركة التجارة ونقل البضائع والاستثمارات في منطقة مهمة تجارية للسودان.
وأوضح المحلل الاقتصادي بغرب دارفور احمد موسى النعيم، في تصريح صحفي، بأن اهتمام حميدتي بحلحلة مشاكل المواطنيين وتسهيل حركة التجارة ونقل البضائع بصورة رسمية بعيداً عن السماسرة والجوكية يعزر عملية الاستقرار والمصالحات التي أجراها النائب حميدتي، خلال زيارته الحالية لاقليم دارفور، وتعرفه على المشكلات على الواقع وأسباب ظهورها ومن يقف وراءها.
وابان أن وجود إدارة المسجل التجاري بغرب دارفور مهمتها تنظيم الأعمال التجارية وتنشيطها توضح بصورة جلية مدى حرص حميدتي على تقنين الأنشطة التجارية ومنع الممارسات الاقتصادية المضرة بالاقتصاد، خاصة في المناطق الحدودية مما يكسب تجارة الحدود أهمية كبيرة بالنسبة للاقتصاد القومي.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى