الأخبار

بيان للمجلس الأعلى لتنسيقية الوسط حول قرارات البرهان

وجه عبدالفتاح البرهان خطابا للشعب السوداني موضحا فيه ماوصل اليه السودان من انسداد افق في العملية السياسية وعدم حدوث توافق سياسي بين القوي السياسية السودانية والمجتمعية وغيرها من مكونات الشعب السوداني وعلي ضوء هذه المعطيات اعلن انسحاب المؤسسة العسكرية من المشهد السياسي ورجوع العسكر لتولي مهام الدفاع والامن الوطني.. وناشد كل القوي السياسية والمجتمعية بأن تنظر للوطن بعين الرضا والوصول لتوافق سياسي لعبور الفترة الانتقالية واستكمال مطلوبات التحول الديمقراطي من مفوضيات الانتخابات والتعداد السكاني والمحكمة الدستورية ومجلس القضاء والنيابة وغيرها من مطلوبات الفترة الانتقالية وهذا لايتم الا بقيام حكومة كفاءات غير حزبية.
ونحن في المجلس الأعلى لتنسيقية الوسط نبارك هذه الخطوة المهمة ونعتبرها فرصة ذهبية لكل القوي السياسية السودانية المجتمعية بالجلوس في طاولة الحوار السوداني السوداني بدون اقصاء لاحد ..لان الوطن يسع الجميع .
وعليه نناشد كل الاحزاب والقوي الحية من الالتفاف حول وحدة الوطن اولا.. وثانيا.. واخيرا.
كما نطالب الآلية الثلاثية بان تترك امر الحوار لابناء الوطن.. فقط عليها تسهيل امر الحوار وعدم التدخل في اجندة الحوار.. ونطالبها بان تكون علي مسافة واحدة مع كل القوي السياسية السودانية والمجتمعية وذلك لاظهار الحيادية والنزاهة في عملية تسهيل الحوار بين الاطراف السودانية.
# عاش السودان حرا ابيا.
# القوة والمنعة للقوات المسلحة الباسلة.
#المجد والخلود للشهداء الكرام.
#نعم للحوار السوداني
سوداني .
#لا للتدخل الاجنبي والاجندة الخارجية.
# نعم لقيام الانتخابات في موعدها المحدد.
#لا لاطالة الفترة الانتقالية.
المكتب التنفيذي للمجلس الاعلي لتنسيقية الوسط
الخرطوم 2022/7/4

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى