الأخبار

خبير: ترحيل الدعم السريع طلاب جامعة سنار موقف انساني

استجابت قوات الدعم السريع بولاية سنار لنداء جامعة سنار ومبادرة “واجبك علينا ياوطن”، لترحيل طلاب كلية التربية “ابوحجار” من المدينة إلى حاضرة الولاية سنجة، يعتبر لفتة إنسانية لهذه القوات وتعبير حقيقي عن جهودها ومساندتها لقضايا المواطن والوطن.
وقال الخبير في طب المجتمع الدكتور قرشي احمد محمد إن مبادرة الدعم السريع بترحيل الطلاب تأتي ضمن مبادراته في هذا الخصوص وتأتي في اطار تخفيف العبئ علي الطلاب ومساندة مؤسسات التعليم العالي تنفيذا للسياسة التي اقرها قائد قوات الدعم
السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو حميدتي.
وأشار إلى الأدوار الإنسانية للدعم السريع تجاه ترحيل طلاب الشهادة السودانية بمحليتي كاس وشطاية بولاية جنوب دارفور، وذلك مساهمة في محو آثار الحرب والمساهمة في تخفيف ألام واوجاع النزوح عن المواطنين هناك ورتق النسيج الاجتماعي و جعل السلام والامن والاستقرار واقعاً معاشاً في كل قرى ومحليات وولايات.
ودعا الدكتور أحمد موسى النعيم، كافة مكونات الشعب السوداني بدعم ومساندة مبادرات الدعم السريع الإنسانية النبيلة لتجاوز الواقع الراهن ومن أجل مستقبل أفضل للأجيال.
وتعكس التدخلات التي تقوم بها قوات الدعم السريع لصالح المجتمع وخاصة طلاب العلم، الوجه المشرق لهذه القوات، كما ظلت دومآ.
وقد وجدت هذه الخطوة ارتياح واستحسان وسط المواطنيين ومكونات المنطقة حيث تم تكريم قائد القوات بمنطقة النيل الأزرق والضباط.
و تحظى جهود الدعم السريع ومساندة ابناء الشعب السوداني في كل ولايات السودان بترحاب كبير كونها تصب في صالح الوطن والمواطن.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى