الأخبار

الامة القومي يرتب لاجتماعات موسعة لا تستثني (الشيوعي)

الخرطوم : الصحافة.نت –

يعتزم حزب الأمة القومي الثلاثاء بدء لقاءات مع عدد من القوى السياسية والمجتمعية ولجان المقاومة للتنسيق وتجسير الانتقال إلى الحكم المدني .

وقال الأمين العام لحزب الأمة القومي الواثق البرير لسودان تربيون الاثنين إن حزبه يعتزم الثلاثاء الانخراط في اجتماعات مع القوى السياسية بمافيها الحزب الشيوعي بجانب القوى المدنية والمنظمات والادارات الأهلية ولجان المقاومة .

وأضاف ” الهدف من اللقاءات تشكيل المركز الموحد للتنسيق بين هذه القوى لتجسير الانتقال إلى الحكم المدني وتكوين الجبهة العريضة لإنهاء انقلاب”.

والخميس الفائت قال حزب الأمة القومي، إن قرارات رئيس مجلس السيادة التي أعلن بموجبها انسحاب الجيش من التفاوض مع القوى السياسية تمثل اعترافاً ضمنياً بفشل انقلاب 25 أكتوبر.

وأكد أن تشكيل حكومة كفاءات مستقلة قبل إنهاء الانقلاب وإزالة مترتباته والتوافق على مرجعية دستورية وإعلان سياسي جديد ، يزيد من تعقيد الأزمة السياسية.
ويعاني السودان من أزمة سياسية وفراغ دستوري ناجمان عن سيطرة الجيش على السلطة وإبعاده المدنيين الذين قاسموه الحكم بموجب اتفاق سياسي وقع في العام 2019 ومنذ ذلك الوقت تشهد الخرطوم ومدن أخرى احتجاجات عارمة تقابلها قوى الأمن بعنف مفرط.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى