الأخبار

وزير الصحة : امتحان البورد العربي دبلوماسية صحية وجسرا لتبادل الخبرات وانجاز للسودان

الخرطوم : فاطمة عوض

اختتم بمباني المجلس القومي للتخصصات الطبية،إمتحان الجزء الثاني لتخصص الجلدية والتناسلية للمجلس العربي للاختصاصات الصحية (البورد العربي)- الالكتروني، لاول مرة بالسودان والذي جلس له43 نائبا بمشاركة 13استاذ خارجي من البورد العربي،بحضور وفد مجلس البورد العربي.
ووصف وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم، انعقاد الامتحان للبورد العربي بالمحفل والدبلوماسية الصحية لوجود الخبراء والعلماء في المجال من مختلف الدول العربية،وأضاف قائلا “البورد يشكل جسرا من الخبرات وتبادلها”،معتبرا ذلك انجاز للسودان.
ولفت د.هيثم،إلى نهج مجلس التخصصات الطبية في مشاركة ممتحنين خارجيين بمايسهم في تبادل المعارف،واضاف نجح المجلس في المحافظة على وضعه وشهاداته،متمنيا أن يكون البورد العربي ساعدا أيمانا للمجلس، فيما ثمن دور البورد السوداني ومساهماته في رفد البلاد وكثير من الدول بالكوادر،لافتا إلى الاحتياج لتقوية آليات التدريب لسد الحاجة المستمرة من الاختصاصيين.
إلى ذلك أشاد الأمين العام للمجلس القومي للتخصصات الطبية د.أحمد فرح شادول،بقبول البورد العربي للسودان ممثلا في المجلس القومي للتخصصات الطبية مركزا لامتحان تخصص الجلدية.

فيما كشف المدير العام لمستشفى الجلدية والتناسلية بروفسور بكري الأقرع رئيس البورد السوداني،عن جلوس 43نائبا لامتحان الجزء الثاني لتخصص الجلدية من بينهم طلاب من عدد من الدول العربية (ليبيا،اليمن،المغرب والسعودية)لافتا إلى ان عدد المتدربين موزعين على4دفع منهم3دفع اكملوا التدريب فيما تبقت دفعة واحدة،مشيرا إلى انتظار اعتماد مراكز بالسودان لضمان مزيد من الراغبين في الانخراط في التدريب.
وكان رئيس مجلس التخصصات الطبية بروفسور الرشيد أحمد عبدالله،رحب بوفد مجلس البورد العربي.
جدير بالذكر أن الجزء العملي من الامتحان سيكون بمستشفى الأمراض الجلدية والتناسلية بالخرطوم الأحد.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى