تقارير

دول غربية تمنع  خدمة اندية المشاهدة المجانية لكاس العالم .. وحميدتي ينثر الفرحة وسط الشباب في السودان 

نثر النائب الاول لرئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع امس الافراح في وجوه الكثير من الشباب وهو يدشن مبادرة تسليم شاشات مشاهدة مكتملة لتمكين الشباب السوداني في الولايات والاطراف من مشاهدة مونديال كاس العالم المقام في دولة قطر الشهر الجاري ، في وقت اعلنت فيه عدد من المدن في باريس للشباب بان هذا العام لن يتم فيه تقديم خدمة المشاهدة المجانية  للمونديال عبر الشاشات الكبيرة.
وتفاعلت اعداد كبيرة من المواطنين مع مبادرة شاشات العرض التى تبرع بها الفريق اول محمد حمدان دقلو بينما شهدت وسائل التواصل سخط كبير من خطوة السلطات المحلية في فرنسا بالاعتذار عن تقديم خدمة المشاهدة المجانية بسبب تاثيرات الخرب الروسبة الاوكرانية.
ودشن ممثل قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو ، مبادرة أندية المشاهدة المجانية لكأس العالم فيفا قطر ٢٠٢٢  وتأتي المبادرة في إطار المسؤولية المجتمعية بحيث تتيح للشعب السوداني مشاهدة كأس العالم مجانا داخل الأحياء والمجمعات السكنية في كل بقاع السودان.
وقال محمد مختار النور ممثل قائد قوات الدعم السريع أن المشروع جاء من أجل الشباب لمعايشة فعاليات كأس العالم المقامة في قطر خاصة وأن كثير من الشباب والشعب لن يستطيع الذهاب لقطر.
واوضح ممثل دقلو أن المبادرة تستهدف أكثر من ٢٠٠ نادي مشاهدة تكون موزعة علي ولايات ومحليات السودان المختلفة، وأضاف أن مبادرة ومشروع كأس العالم مجانا في السودان يأتي في إطار أدوار المسؤولية المجتمعية والإيمان بدور الشباب الفاعل في المجتمع خاصة وأنهم بناء الوطن ويمثلون مستقبل هذه البلاد. وقال المختار أن الرياضة تعتبر جسر للتواصل والمحبة ولعبت دور كبير في إرساء دعائم السلام في دارفور من خلال استضافة أندية القمة.
وأعلنت العاصمة الفرنسية باريس الاسبوع الجاري انضمامها إلى عدة مدن في الامتناع عن عرض مباريات مونديال قطر 2020 الذي ينطلق الشهر القادم، على شاشات عملاقة أو تخصيص أماكن للمشجعين.
وبرر رؤساء بلديات المدن الفرنسية قرارهم بمسألة حقوق الإنسان وما يشاع عن أعداد كبيرة من الوفيات بين العاملين في منشآت المونديال القطري وملاعبه الثمانية، فضلا عن توفير الطاقة في وقت تمر فيه أوروبا بأزمة غاز بسبب الحرب في أوكرانيا.
وقال الناشط في المنظمات الانسانية امير سليمان ان دقلو بخطوته هذه اعطى الدول الاروبية درسا في الانسانية وهو يهتم بالشباب ويوفر لهم شاشات عرض مجانية بينما تمتنع عدد من الدول الغربية عن ذات المبادرة في هذه العالم لاسباب اقتصادية بحتة وهي تعذر توفير الغاز مع دخول الشتاء بسبب الحرب الروسية الاوكرانية التي يدعمونها باموالهم.
وقال سلبمان من المؤسف ان فرنسا وبعض الدول الغربية تريد ادخار الاموال التي  بالامكان ان توفر اندية مشاهدة مجانية في المدن لكنها تريد توفير ذلك في اشعال فتيل الحرب في اوكرانيا .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى