بيانات

منظمة زاد السودان للتنمية و مركز بحري لغسيل الكلى يوقعان اتفاقية تعاون

وقعت منظمة زاد السودان و مركز بحري لغسيل الكلى اتفاقية تعاون في مجال تغذية مرضى الكلى الذين يتلقون العلاج بالمركز في ديسمبر الجاري من العام 2022 بحضور أ/أسماء التجاني عن منظمة زاد السودان , وعن مركزبحري لغسيل الكلى أ/طارق اسماعيل مكي ابوحراز يجدر ذكر ان مركز بحري لغسيل الكلى هو شراكة بين المنظمة العالمية للكلى و وزارة الصحة ولاية الخرطوم.
و تسعى منظمة زاد السودان من خلال هذه الاتفاقية الى دعم مرضى الفشل الكلوي بالسودان بالغذاء السليم قبل اجراء عملية الغسيل الروتينية لتفادي المضاعفات التي يتعرض لها المرضى جراء نقص التغذية ,دعم وجبات مرضى الكلى هو نموزج لعمل انساني لهؤلاء المرضى سيمتد ليشمل بقية مراكز الغسيل الاخرى مستقبلا في العاصمة وفي الولايات المختلفة .
وتهدف منظمة زاد الى تعميم هذه الاتفاقية مع عدد من المراكز العاملة بالمجال بعد ان تمت زيارتها و اتضح حجم الحوجة الى تقديم الدعم الغذائي للمرضى.الجدير بالذكر ان منظمة زاد عقدت العديد من اتفاقيات التعاون و الشراكات في اطار خطتها للعام 2023م لتفعيل دور المسؤلية الاجتماعية و رعاية بعض الفئات الغير قادرة على انتاج غذائها.
دعم وجبات مرضى الكلى هو نموزج لعمل انساني مستديم لهؤلاء المرضى تهدف من خلاله المنظمة التعميم على بقية المراكز مستقبلا في العاصمة و الولايات المختلفة .

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى