الأخبار

لجنة رئاسية تقر تشكيل لجان لمتابعة الترتيبات الامنية وحسم تشكيل قوة حماية المدنيين بدارفور خلال يومين

الخرطوم : الصحافة.نت

كلف اجتماع اللجنة الوطنية العليا لمتابعة تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول محمد حمدان دقلو بالقصر الجمهوري اليوم
عددا من الأعضاء لمتابعة تشكيل لجان الترتيبات الأمنية، بينما الزمت جميع الأطراف بتسليم قوائمها للمشاركة القوة المشتركة لحماية المدنيين في دارفور في غضون يوم واحد من الآن توطئة للشروع في تكوين هذه القوة
وحضر الاجتماع أعضاء مجلس السيادة، الفريق اول ركن *شمس الدين كباشي* ، الفريق الركن *ياسر العطا*، *مالك عقار إير* والدكتور. الهادي إدريس، ومشاركة أعضاء اللجنة. حيث إطلع الاجتماع على موقف تنفيذ التوجيهات والقرارات السابقة.

وقال رئيس مفوضية السلام الدكتور سليمان الدبيلو، في تصريح صحفي، إن اللجنة إستمعت لتقارير اللجان منها لجنة الاختلالات التي شارفت على الفراغ من عملها، وسترفع تقريرها النهانئ في غضون اليومين المقبلين.

واوضح د. الدبيلو أن اللجنة استمعت أيضا لتقرير لجنة شرق السودان، حيث أوصى الاجتماع بضرورة الإسراع في عملها لمعالجة قضية الشرق .

وفيما يتصل بعمل اللجنة الخاصة بالتلفتات، أشار الدبيلو إلى ان اللجنة الوطنية العليا لمتابعة تنفيذ اتفاق السلام، حددت مهام هذه اللجنة، والتي لا علاقة لها باللجنة المشتركة لحماية المواطنين بدارفور.

وحول ملف تنفيذ الترتيبات الأمنية،، أبان رئيس مفوضية السلام ان اللجنة كلفت عددا من الأعضاء لمتابعة تشكيل لجان الترتيبات الأمنية.

وفيما يلي القوة المشتركة لحماية المدنيين في دارفور، أوضح الدبيلو أن جميع الأطراف التزمت بتسليم قوائمها للمشاركة في غضون يوم واحد من الآن توطئة للشروع في تكوين هذه القوة.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى