الأخبار

يوم مفتوح بقناة واذاعة الخرطوم عن السلام والتعايش السلمي بمشاركة نجوم المجتمع من المبدعين

تنظم قناة واذاعة الخرطوم يوم غد السبت في بث مشترك بالتزامن يوما مفتوحا عن قضايا السلام والتنمية في ولايات السودان ولتعايش السلمي ورتق النسيج الاجتماعي في بقاع السودان على خلفية احداث النيل الازرق الاخيرة تشارك فيه العديد من الشخصيات الاكاديمية والسياسية والفنية رالرياضية والقيادات الاجتماعية ورجال الادارة الاهليه والحكامات وشعراء التراث..
كما يتناول اليوم الصراعات القبلية وأثرها على الأمن القومي وكيف يمكن ان يقود ذلك للخراب والدمار، واللجوء والتشرد ونزوح السكان، ويقدن نجوم المجتمع خلال اليوم مناشدة اهل النيل الازرق كافة وخصوصا الادارة الاهلية بتحكيم صوت العقل والبعد عن اثارة الفتن وبث خطاب الكراهية، والدور المنتظر من الادارة الاهلية لطىء هذا الملف وتحقيق المصالحات والتسويات بين الاطراف المتنازعة..
وستناشد الفترة الشباب لحمل معاول البناء واعمار البلاد، لانهم الاكثر تضررا من هذه الصراعات، وهم الاقدر علي بناء المستقبل وفق الخطط والبرامج .
ودعا دكتور يوسف الناير مدير هيئة تلفزيون واذاعة الخرطوم لنبذ القبلية والعصبية والعمل على تماسك تنوع المجتمع ، وقال إن الصراعات القبلية تسببت في تفتق المجتمع، مؤكداً على ضرورة سياسة رتق النسيج الإجتماعي،واصفا تنظيم اليوم المفتوح بالخطوة الايجابية لمحاربة القبلية ودعم النسيج والسلم المجتمعي.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى