الأخبار

خبير يدعو لتسليم حميدتي ملفات فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون

دعا الدكتور عبد الحليم بشارة الخبير والمحلل السياسي لتسليم ملفات فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون إلى الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع بعد النجاح الكبير الذي حققه في هذه الملفات بولاية غرب دارفور وفي وقت وجيز ومحدود جداً مبيناً أنه إنجاز للدولة السودانية التي تهالكت وتداعت عقب الثورة واعاد لها دقلو حيويتها ووقوتها ونشاطها.
واستعرض بشارة الاحوال والاوضاع الامنية بغرب دارفور قبل وصول دقلو إليها مبينا انها كانت تعاني انفراط أمني غاية في السؤ مجملا ذلك في :
1- عانت ولاية غرب دارفور حرب قبلية طاحنة وإنعدام حكم القانون وإضمحلال الدولة وعانت من حركة نزوح غير مسبوقة إلى عاصمة الولاية الجنينة.
2- عانت الولاية من أعمال القتل على القبيلة والسلب والنهب نهاراً جهاراً داخل عاصمة الولاية الجنينة حتى هجر كثير من المواطنين بيوتهم وتجارتهم في الجنينة وتوجهوا نحو العاصمة الخرطوم وبعض الولايات الاخرى.
3- غابت كل مظاهر الاحتفالات الليلية وأيام السمر من ليالي الجنينة فالكل كان يخاف على حياته.
4- عانت الولاية من قطع الطرق بين محلياتها وقراها المختلفة من قبل المجرمين والمتفلتين. وقال الدكتور عبدالحليم ان الفريق اول محمد حمدان دقلو جهود كبيرة بذل جهود جبارة أعادت لغرب دارفور أمنها وإستقرارها وعادت هيبة وقوة الدولة وسيادة حكم القانون وتم توقيع العديد من المصالحات القبلية وتم القبض على جل ومعظم المجرمين والمتفلتين ودعاة الفتنة واعداء السلام في أقل من شهر موضحا ان اكثر المتفائلين من اهل غرب دارفور لم يتوقع ان يتم تنظيم مهرجان للسلام بهذه الصورة البهيجة التي نظم بها في عاصمة الولاية الجنينة لافتا الي ان وجود عملاقي الكرة السودانية الهلال والمريخ في استاد الجنينة مع عدد كبير من الدراميين والفنانين شكل دليلا قاطعا وعمليا ان ولاية غرب دارفور عمها وسادها الامن والسلام والاستقرار وودعت الحرب والفتن الي غير رجعة مؤكدا ان مهرجان السلام جعل العالم والمنظمات الإقليمية والدولية التي هجرت العمل في غرب دارفور ان الولاية تشهد قدر كبير من الامن والاستقرار. .
وشدد بشارة على ضرورة ان تصبح الجنينة نموذجا لفرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون ومن ثم تنتقل هذه الجهود لعواصم الولايات الاخرى بما فيها الخرطوم. فرضا لهيبة الدولة وسيادة ولحكم القانون وايلأء الملف كاملا للفريق اول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة حتى ينعم كافة اهل السودان بالأمن والإيمان.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى