الأخبار

هيئتي محامي الطوارئ ودارفور تشرعان في تدوين بلاغ ضد النائب العام

الخرطوم: نجاة صالح شرف الدي

كشفت هيئة محامي الطوارئ، وهيئة محامي دارفور، عن الشروع في تدوين بلاغ ضد النائب، واتهمت عضو الهيئة، رحاب مبارك، النائب العام بـ “التنصل عن اداء واجباته تجاه الإعتقال غير المشروع” وتجاوز القانون.
واشارت عضو محامي الطوارئ، نفيسة حجر، في مؤتمر صحفي امس بطيبة برس، عن مواجهة “21” من معتقليذ احداث الجنينة، بسجن الهدي لاوضاع متردية، وقالت ان منهم “8” اطفال قصر، يدرسون بمرحلة الاساس، ونوهت لحدوث انتهاكات حدثت بولاية غرب دارفور ومنها انتهاكات بالقتل خارج القانون والاختفاء القسري وانتهاكات خارج الاطر القانونية والمواثيق التي صادق عليها السودان.
ونوهت الي انه من المفترض اطلاق سراحهم منذ 4 اشهر وتم تجديد حبس المجموعة التي تضم “8” اطفال منهم اثنان بلغا الرشد داخل السجن وقالت ان بعضهم يعاني من امراض مزمنة، كما لفتت لاعتقال “197” شخصا من مناطق بشمال الجنينة ومن قري مجاورة وحرمان جميع المعتقلين من حقهم في محاكمة عادلة.
ووصفت رحاب مبارك الاجراءات المتخذة ضد المعتقلين بانها انتهاكات قانونية والقت بالمسؤولية الكاملة علي النائب العام وقالت انه يتحمل المسؤولية القانونية والجنائية وقالت ان المعتقلين في حالة مضاعفات صحية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى