بيانات

طي خلافات الأراضي بين قرى الجوير والكمير وعرب العوضية بنهر النيل

المتمة: الصحافة.نت

أفلحت وساطة أهلية دفع بها مواطني ١٧ قرية في طي الخلافات بين قرى الجوير والكمير وعرب العوضية بمحلية المتمة في ولاية نهر النيل.
وفيماوقع مواطمي القرى الثلاث على اتفاق أمام لجنة امن محلية المتمة من تسعة بنود في مقدمتها تجديد الحد الفاصل بين قريتي الجوير والكمير. شرع مواطني القريتين في إنفاذ عمليات تجديد ترسيم الحد الفاصل بين القريتين بواسطة هيئة المساحة في المحلية.
واحتفى نائب المدير التنفيذي لمحلية المتمة رابح مضوي بوثيقة الاتفاق ووصفها بأنها مكتملة الأركان وتؤكد أن الأهل بجميع قرى المحلية أسرة ولحمة واحدة.
والتزم مضوي بإكمال نواقص التنمية والخدمات في القرى الثلاث.
بدوره أكد مقرر لجنة امن محلية المتمة ومدير شرطة المحلية العقيد علي مكي استعداد المحلية لإنفاذ الاتفاق في كل مايلي لجنة امن المحلية.
وفي ذات السياق قال مدير جهاز المخابرات بمحلية المتمة المقدم جعفر عبد الله أن لجنة امن المحلية حريصة على أن يعيش الناس في امن وسلام وبدون أية خلافات.
وطمأن موطني القرى الثلاث بالتزام لجنة امن المحلية بإنفاذ الاتفاق.
وفي سياق متصل دعا رئيس رابطة أبناء الجوير الخيرية بالخرطوم وممثل أهالي القرية موسى عبد العظيم حكومة محلية المتمة للشروع فورا ببسط الخدمات (حتى تذوب أثار المشكل).
ووصف عبد العظيم الاتفاق بأنه ملزم لجميع الأطراف وشدد على ضرورة الاستمرار في إنقاذه ميدانيا منعا لتجدد الفتنة.
وفى منحى متصل أكد المتحدث باسم لجنة المساعي الحميدة الجعلي محى الدين استمرار اللجنة في إنفاذ الاتفاق والإصلاح بين سكان القرى الثلاث.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى