تقارير

ارتياح واسع لتوجيهات دقلو بتهيئة الظروف للنازحين للاستقرار

قابل مواطنون بغرب دارفور توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، بالإسراع بتهيئة البيئة لعودة النازحين لمناطقهم وتوفير الأمن بتلك المناطق ودعمهم بالمعينات ليعيشوا حياة كريمة، بارتياح كبير .
وامتدحت قيادات مجتمعية وأعيان إدارات أهلية ومواطنات خطوة النائب دقلو تجاه النازحين واعتبروها خطوة إيجابية تقود إلى استدامة الاستقرار والسلام وتساعد في إنجاح الموسم الزراعي والمساهمة في ترقية وتنمية الإقتصاد الوطني.
وأشاد الشرتاي محمد عمر النيل، باهتمام النائب دقلو بموضوع النازحين واشرافه بنفسه ميدانياً على عملية إكمال تخطيط معسكر كريندق الذي اكتمل بنسبة ٧٥٪. لتمليك النازحين قطع أرض سكنية ٤٠٠ متر مربع.
وقال إن هذه الجهود تعكس حرص النائب واهتمامه بعودة واستقرار النازحين وتوفير الحياة الكريمة لهم كمواطنين لهم كافة الحقوق.
وأشار في هذا الصدد إلى الدور الكبير لنائب رئيس مجلس السيادة، في عملية السلام والاستقرار والبناء والتنمية فقد أكد للجميع بأنه يد تبني وتعمر ويد تمسك السلاح لتوفير الأمان للمواطن.
بالمقابل فقد حظيت خطوة النائب دقلو تجاه النازحين بارتياح بالغ وخاصة توفير الأمن والأمان لهم للعودة الطوعية وتقديم الخدمات الصحية والايواء والدواء كل ما من شأنه يجب الاستقرار ويساعد على الإنتاج، حيث ثمن الفرشة صالح سليمان أرباب فرشة المنطقة جهود دقلو واهتمامه بعودة النازحين وتقديمه لكافة المعينات والوسائل التي من شأنها تشجيع العودة والاستقرار النهائي من خلال توفير مواد الإيواء والغذاء فضلا عن توفير خدمات الأمن.
وكان النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، قد اطمأن، خلال زيارته لمعسكر كريندق امس على سير عمل التخطيط بالمعسكر الذي اكتمل بنسبة 75٪ حيث من المتوقع تسليم المتبقي منه بداية الأسبوع المقبل إيذانًا ببدء عمليات العودة الطوعية.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى