الأخبار

التربية توضح بشان تمديد عطلة المدارس والغاء المرحلة المتوسطة

الخرطوم : فاطمة عوض

نفت وزارة التربية والتعليم مايتردد حول الغاء المرحلة المتوسطة ووصفتها بالشائعة المغرضة وقطعت بان العام الدراسي قائم في مواعيده المحددة في الثامن عشر من سبتمبر المقبل
وانتقدت الوزارة في توضيح صحفي مااسمتهم أصحاب الضمائر الخربة والقلوب الميتة التي تسعى لعدم استقرار الأوضاع في الوطن أيا كانت لفقدانهم للروح الوطنية التي تجعلهم فداء للوطن وتفانيا في خدمته وتنميته.
وابدت الوزارة اسفها أن تمتد ماوصفته بالقذارات الأخلاقية لمجال التعليم والتلاعب بقراراته التي أعلن عنها سابقا لتحاول التأثير عبر هذه الإشاعات على مكونات المجتمع والأسر الكريمة. واكدت الوزارة أن جميع إحصائيات المدارس المتوسطة بجميع المحليات قد اكتملت تماما ومعرفة عددها ومواقعها في كل محلية لننتقل إلى مرحلة أخرى متعلقة بمتطلبات المرحلة المتوسطة التي سيخصص اجتماع مجلس مدير عام التعليم بالولاية لمواصلة التفاكر حول توفير كل المعينات لانطلاق المرحلة المتوسطة وهي تدخل عامها الثاني بإذن الله تعالى.
أما بخصوص العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢م-٢٠٢٣م فهو في موعده الذي أعلن عنه رسميا من قبل يوم الثامن عشر من شهر سبتمبر القادم بإذن الله تعالى ، وقد فرغت الوزارة من وضع تفاصيل التقويم المدرسي الذي يحدد الفترة الأولى والفترة الثانية بموعد امتحاناتها وعطلاتها والتي ستطلعون عليها في الأيام القليلة المقبلة.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى