الأخبار

بايدن يؤكد الدعم المستمر لليهود

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن حسب بيان له صادر من البيت الأبيض في 07/08/2022م، بشأن وقف إطلاق النار في غزة: (إن دعمي لأمن إسرائيل ثابت وطويل الأمد). وقال: (إن الولايات المتحدة فخورة بدعمنا للقبة الحديدية الإسرائيلية) وهذا نص البيان كاملاً:
[بيان للرئيس بايدن بشأن وقف إطلاق النار في غزة
البيت الأبيض
7 آب/أغسطس 2022
أرحب بالإعلان الليلة عن وقف لإطلاق النار بين إسرائيل والميليشيات المتمركزة في غزة بعد ثلاثة أيام من الأعمال العدائية.
لقد عملت الولايات المتحدة على مدى الـ72 ساعة الماضية مع مسؤولين من إسرائيل والسلطة الفلسطينية ومصر وقطر والأردن ودول أخرى عبر المنطقة للدفع باتجاه حل سريع للصراع. وأشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي والمسؤولين المصريين رفيعي المستوى الذين لعبوا دورا مركزيا في هذا الجهد الدبلوماسي، كما أود أن أشكر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وفريقه لمساعدتنا على إنهاء هذه الأعمال العدائية.
إن دعمي لأمن إسرائيل ثابت وطويل الأمد، بما في ذلك دعمي لحقها في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات. لقد دافعت إسرائيل في خلال الأيام القليلة الماضية عن شعبها من الهجمات الصاروخية العشوائية التي تشنها حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية الإرهابية، وإن الولايات المتحدة فخورة بدعمنا للقبة الحديدية الإسرائيلية التي اعترضت مئات الصواريخ وأنقذت عددا لا يحصى من الأرواح. وأثني على القيادة الثابتة التي أظهرها رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد وحكومته في خلال الأزمة.
تمثل التقارير عن الضحايا المدنيين في غزة مأساة، سواء كانوا ضحية الضربات الإسرائيلية على مواقع حركة الجهاد الإسلامي أم عشرات الصواريخ التي أطلقتها الحركة وتشير التقارير إلى وقوعها داخل قطاع غزة. وتدعم إدارتي تحقيقا سريعا وشاملا في كافة هذه التقارير وندعو كافة الأطراف إلى تطبيق إطلاق النار بشكل كامل وضمان وصول الوقود والمستلزمات الإنسانية إلى غزة مع انحسار القتال.
تماما كما أوضحت في خلال زيارتي الأخيرة إلى إسرائيل والضفة الغربية، يستحق الإسرائيليون والفلسطينيون العيش بأمن وأمان والتمتع بإجراءات متساوية من الحرية والازدهار والديمقراطية. وستواصل إدارتي المشاركة مع القادة الإسرائيليين والفلسطينيين لدعم هذه الرؤية وتنفيذ المبادرات التي تم إطلاقها في خلال زيارتي لتحسين نوعية حياة الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سوا]انتهى.
للاطلاع على النص الأصلي
: https://www.whitehouse.gov/briefing-room/statements-releases/2022/08/07/statement-by-president-biden-on-the-ceasefire-in-gaza/
هذه الترجمة هي خدمة مجانية، مع الأخذ بالاعتبار أن النص الانجليزي الأصلي هو النص الرسمي.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى