الأخبار

و كيل العدل تخاطب الورشة الخاصة بفعالية النتائج المتعلقة بالتحقيق في جرائم غسل الاموال

خاطبت وكيل وزارة العدل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الإرهاب مولانا هويدا علي عوض الكريم اليوم بدار الشرطة ببري الورشة الخاصة بفعالية النتائج المباشرة (8،7،6) المتعلقة بجهات التحرى و التحقيق في جرائم غسل الاموال بحضور نائب مدير عام قوات الشرطة و مدير عام المباحث و التحقيق الجنائية و مدير دائرة مكافحة غسل الأموال بالمباحث .
و أبانت أن الورشة تاتى في إطار الإستعداد لعملية التقييم المتبادل لجمهورية السودان (2023-2022) و الذي بداالعمل بها منذ يونيو من العام الجارى و ذلك بتكملة الجانب الفنى من عملية التقييم و المتعلق بجودة الإطار التشريعي و التنظيمي لمكافحة غسل الأموال و تمويل الإرهاب.
و اضافت رئيس اللجنة ان الورشة تهدف إلى توضيح مطلوبات الزيارات الميدانية التى سيقوم بها فريق التقييم المتبادل من مجموعة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا (المينافاتف)و التى من المقرر ان تكون فى فبراير 2023 مشيرة الى ان الزيارات ستتم بصورة مباشرة و منفصلة لكل جهة علي حدا للوقوف علي مدى فاعليتها في جمع ورصد و مقاربة الإحصائيات التى تقدمت بها هذه الجهات لدعم الفاعلية في القيام بعمليات التحقيق والتحرى في الجرائم الأصلية و جرائم غسل الأموال و تمويل الإرهاب.
و في ختام كلمتها اعربت عن املها فى ان تخرج الورشة بالنتائج المرجوة منها من تفاعل و جمع إحصائيات تدعم انشطة الفاعلية لدى جهات إنفاذ القانون و التحقيق و التحري.
كما ابانت ان الاستعداد لعملية التقييم هو عمل وطني بامتياز يحفظه التاريخ لكل من ساهم فيه وحثت جميع الجهات المشاركه لبذل مذيد من الجهد لجمع إحصائيات حقيقيه ومترابطه.

إنضم الى مجموعتنا على الواتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى